Saturday 29th January, 2000 G No. 9984جريدة الجزيرة السبت 22 ,شوال 1420 العدد 9984



س، ج,, الحاسوب
كاميرا الإنترنت لا تعمل ؟

- اكتب إليكم هذه الرسالة واستفسر فيها عن موضوع أتعبني كثيرا وسألت عنه اغلب أصحاب المحلات وحتى الوكيل ولم أجد الإجابة الشافية . والموضوع أنني اشتريت كاميرا انترنت من نوع Picxel View وركبتها ولكن المشكلة انه اذا استمرت في العمل في أحد برامج الاتصال مثل إنترنت فون او خلافه فان الجهاز يتجمد ويتوقف عن العمل وتتجمد الصورة وكذلك البرنامج فاضطر الى ان اضغط Ctrl+Alt+Delete فينطفىء البرنامج وعند إعادة التشغيل لا تشتغل الكاميرا حتى اطفىء الجهاز واشغلها مرة أخرى .وارجو ان يكون لديكم حل لهذه المشكلة المزعجة وتقبلوا اجمل التحايا.
. ع . العساف
بريد إلكتروني
- الأخ/ ع . العساف .. نشكرك لتواصلك مع الزاوية وكنا نتمنى ان تذكر بقية مواصفات الكمبيوتر بما في ذلك نوعية اللوحة الرئيسية Mother Board و توضيح منفذ تعامل كاميرا الإنترنت . وهل الكاميرا تستخدم منفذ مخرج USB وهو الأفضل . او تستخدم منفذ مخرج الطابعة لأنه بذكر كافة المعلومات سيكون من السهل علينا الوصول الى افضل الحلول للمشكلة . ومن خلال قراءتي لمشكلتك فيبدو ان هنالك عدة احتمالات يمكن توضيحها كالتالي :- - ان كانت بطاقة العرض VGA تعمل على ناقل AGP فلن تكون المشكله منها . اما اذا كانت بطاقة العرض تعمل على ناقل PCI فيحتمل ان يكون هنالك تعارض بينها وبين مكون آخر ويمكن التأكد من ذلك من خلال النظام / خصائص بطاقة العرض. - يحتمل )وبنسبة ضئيلة( أن يكون هنالك عطب بإحدى قطاعات شريحة الذاكرة RAM . - أن وجود أي تعارض بأرقام المقاطعة IRQ مع جهاز الكاميرا يؤدي ذلك الى توقفها او عدم عملها بشكل صحيح . وكما ذكرنا يمكن التأكد من الخصائص في )لوحة التحكم/النظام/إدارة الأجهزة( بالنقر على اسم الجهاز )الكاميرا( وسيعرض الكمبيوتر مدى عمل الجهاز بشكل صحيح . أما حول نوعية الكاميرا المشار إليها فهي من النوع المعروف في الأسواق . ولكن تعتبر بطاقة كاميرا إنترنت Creative Cam بناقل USBافضل الانواع المتوفرة حالياً بالاسواق نظراً لتمتع النوع المذكور بدعم برمجي كامل وتوافقية مع أغلب الأنظمة الحديثة ولم يظهر منها أي مشاكل او تعارض مع مكونات أخرى Hardware .
***
عودة الى اعدادات الاوت لوك
- أولا : أشكرك وزملاءك على ما تقدمونه لنا من فوائد جمه عبر قريتنا الإلكترونية وأرجو إيضاح طريقة إعداد برنامج Outlook والطريقة الصحيحة للإرسال عن طريقه.
محمد الدويش
الزلفي
- الأخ/ محمد .. نشكرك لتواصلك الدائم مع الصفحة ونفيدك وباقي القراء الاعزاء بان طريقة إعداد برنامج Outlook وبرنامج Outlook Express سبق لنا شرح طريقة اعدادها في الزاوية بالعدد رقم 9855 وتاريخ 12 جمادى الآخرة 1420ه . ويمكن الرجوع للموضوع بزيارة موقع صحيفة الجزيرة على العنوان التالي www.al-jazirah.com
نصائح
بمناسبة معرض الكمبيوتر السعودي الذي سيفتتح غدا الاحد بمعارض الرياض اود توجيه بعض النصائح البسيطة للقراء الأعزاء خاصة لمن يريد اغتنام الفرصة لشراء جهاز جديد. - الحذر من شراء أجهزة الكمبيوتر ذات العروض المغرية بالأسعار ويجب التركيز قبل ذلك على نوعية المكونات المادية Hardware بالكمبيوتر وان يتم اختيار ماركات معروفة لتفادي الأعطال المستقبلية في الكمبيوتر . - عند الاشتراك لدى أي مزود خدمة إنترنت لاول مرة يفضل ألا تزيد مدة الاشتراك عن ثلاثة شهور ليتعرف المشترك على مدة جودة الخدمه لديهم ومن ثم يستطيع لاحقاً تجديد الاشتراك اذا رغب في ذلك . - عادة ما تنخفض اسعار الاجهزة في اخر يومين من ايام المعرض لذلك يجب على الراغب في الشراء دراسة كل العروض في الايام الاولى والمقارنة بينها ومن ثم يقبل على الشراء في اخر يومين من ايام المعرض لانخفاض الاسعار.
تواصل
** وردتني رسائل إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم كالتالي :- * الأخ/ عبد الله خلف الحربي - مكة المكرمة . * الأخ/ محمد عواض الثبيتي - الرياض * احمد العلي - بريد إلكتروني . وسيتم طرح الإجابة على أسئلتكم قريباً ويأهلا بالجميع وبامكانكم مراسلتنا على بريد الصفحة الالكتروني evillage*suhuf.net.sa او على الفاكس رقم 4871063 و 4871064
خالد عبد الرحمن البكر
للمراسلة albkr2000*hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.