Saturday 29th January, 2000 G No. 9984جريدة الجزيرة السبت 22 ,شوال 1420 العدد 9984



بدء استقبال الأعمال الفنية للجنادرية

* الرياض الجزيرة
بدأت لجنة الفنون التشكيلية بالمهرجان الوطني الخامس عشر للتراث والثقافة استقبال الاعمال الفنية المشاركة في المعرض لهذا العام.
ذكر ذلك رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالمهرجان الاستاذ علي بن عبدالرحمن المشوح الذي قال ان استقبال اللوحات قد بدأ منذ فترة وانه مستمر الى ما قبل انطلاق المهرجان بثلاثة ايام,واضاف ان صالة الفنون التشكيلية بالجنادرية ستزخر هذا العام بكم كبير من الاعمال الفنية المتميزة لأقطاب الحركة التشكيلية في المملكة.
وحول ما اذا كانت هناك شروط معينة لاشتراك الفنانين قال المشوح: ليست هناك شروط ولكن اللجنة حددت العدد بعملين لكل فنان او فنانة بحيث لا تتجاوز أطوال الأعمال المترين,وحول ما اذا كانت حددت موضوعات معينة يتناولها الفنانون في لوحاتهم المعروضة اوضح ان المجال مفتوح لكل المواضيع والمدارس التشكيلية وانه لم يتم وضع اية قيود او اشتراطات في هذا الصدد خصوصا والمهرجان يتزامن مع احتفالات الرياض باختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
ومن الضروري ان يعكس المعرض النهضة التشكيلية السعودية بكل ابعادها كأحد اهم روافد الحركة الثقافية المعاصرة.
وحول اللجنة النسائية ودور الفنانات التشكيليات في المعرض أكد الاستاذ علي المشوح انه تم تأصيل حركة تشكيلية نسائية في المهرجان ومن خلاله,, وان المعرض ضم في كل دوراته ويضم هذا العام اعمالا تشكيلية على درجة عالية من التميز لعدد كبير من الفنانات التشكيليات السعوديات وان اهتمام ومتابعة وجهود الفنانة التشكيلية السعودية للحركة تجلى في ازهى صوره في شخص الأميرة أضواء بنت يزيد التي رأست اللجنة النسائية التشكيلية العام الماضي وقدمت مجهودات كبيرة كان لها اكبر الأثر في النجاح منقطع النظير الذي لقيه المعرض في جنادرية 14 .
وأضاف المشوح انه سيقوم على عمل اللجنة النسائية لهذا العام عدد من معلمات التربية الفنية بوكالة الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية.
وعما اذا كانت هناك مسابقات تنظمها اللجنة لهذا العام ذكر المشوح انها ستنظم بالفعل مسابقة يقوم على تحكيمها اكاديميون ومتخصصون.
وفي ختام حديثه نوه المشوح بالدعم المستمر من قبل صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان,, مؤكدا انه يعد ركيزة النجاح لكل ما يقدم في المهرجان.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.