Saturday 29th January, 2000 G No. 9984جريدة الجزيرة السبت 22 ,شوال 1420 العدد 9984



اقتراح العجلان مقنع,, ولكن!!

* حائل/ عبدالعزيز العيادة
انقسمت فرق الدرجة الممتازة في كرة القدم الى فئتين بشكل واضح ولم تكن النتائج وحدها الدليل على الانقسام ولكن جملة من الاشياء الاخرى اهمها تكدس النجوم فقط بالاندية الكبيرة وخلو الفرق الصغيرة من النجوم تقريباً وبدأت تلك الفرق بممارسة سياسة التفريخ للاندية الكبيرة التي تنافست في المرحلة الماضية جميعها في (استنزاف الفرق الصغيرة),, حتى اصبحت بلا نجوم ذوي خبرة تستطيع ان تقارع الكبار بهم!!!
ولكن الزميل عبدالله العجلان بدافع وطني وحماس لماح وذكي تطرق لأهمية اعادة تصنيف الفرق.
وهذا من المؤكد انه سيحدث تغييراً للافضل اذا كان هناك تعديل بسيط على اقتراح الزميل العجلان وذلك لانصاف الفرق وخلق التوازن المطلوب بحيث تكون ثماني فرق ممتازة كما جاء في اقتراح الزميل وثماني فرق درجة اولى تكون من الفرق الاربعة الاخيرة من فرق الممتاز واربعة فرق من فرق المقدمة في الدرجة الأولى.
(وثماني فرق درجة ثانية) تكون فيه 6 فرق من الدرجة الاولى سابقا بالاضافة الى الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الثانية الحالي, (واستحداث دوري الدرجة الثالثة) لتلعب به فرق الدرجة الثانية الحالية من ثماني فرق كما هو معمول به.
وهكذا يصبح (اقتراح الزميل العجلان) اكثر فائدة ووضوحا ويزيد من اثارة (الهبوط والصعود) بين الفرق من درجة الى درجة بالاضافة الى (ذروة الاثارة) بالسعي لنيل الكأس الغالية (من يدي خادم الحرمين الشريفين) في نهاية الموسم.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.