Saturday 29th January, 2000 G No. 9984جريدة الجزيرة السبت 22 ,شوال 1420 العدد 9984



انتهت بالتعادل وافتقدت للمراقب الفني!
مهزلة تحكيمية تفسد مباراة النهضة والحمادة

* الدمام خلف الفهيد
استطاع فريق قدم النهضة الاول التعادل مع مستضيفه فريق الحمادة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الثانية بهدف لكل منهما بعد ان كان فريق الحمادة متقدماً بهدف يتيم خلال الشوط الاول سجله مهاجمه مسفر البيشي من ضربة رأسيه رائعة وصلته بعد ان جلى مدافع النهضة باسم السليم الكرة لتصله وهو متمركز داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل سهولة في حلق المرمى هدفا لفريق الحمادة.
بعد هذا الهدف تراجع لاعبو الحمادة للخلف بعد ان احسوا بخطر المباراة وضغط لاعبو النهضة عليهم لينحصر اللعب وسط ملعب الحمادة وعند الدقيقة الاربعين تعرض مهاجم النهضة مقرن الدوسري لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء الا ان حكم المباراة اشار الى استئناف اللعب مما حدا بلاعبي النهضة الاحتجاج عليه مطالبين بركلة جزاء وطرد مدافع الحمادة.
وخلال الشوط الثاني كادت المباراة تفلت من يدي الحكم وشهدت تذبذبا في مستوى الحكم وتحامله على فريق النهضة وشهد هذا الشوط سيطرة نهضاوية وتراجع لاعبو الحمادة وسط ملعبهم طوال الشوط الثاني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تتجاوز الثلاث هجمات.
هدف التعادل:
عند الدقيقة الثانية والاربعين ومن دربكة امام المرمى سدد عبد العزيز الهليل كرة قوية تجاوزت الحارس حسين الشايقي معلنة هدف التعادل لفريق النهضة,المباراة تكهربت بعد هذا الهدف وزاد الطين بلة حكم اللقاء الذي (تاه) وسط الميدان وطالب بمواصلة اللعب عند كل خطأ للنهضة رغم ان الكرة تتجه للاعب الخصم .
وبعدها بدقيقة يذهب احد لاعبي النهضة الاحتياطي عند الزاوية الركنية لاحضار الكرة لحارس الحمادة الذي اتى للكرة مسبقاً ويحدث تراشق بالالفاظ بينهما فيطلب الحكم العجاجي من الحكم الرابع اخراج اللاعب خارج ارض الملعب (دون استدعائه وتوجيه كرت له كما ينص القانون!!).
وبعدها بدقيقة اخرى تصل كرة من منتصف الملعب الى رأس المدافع الاسمري الذي اخرجها الى ركينة ولايوجد اي لاعب بالقرب منه الا ان الحكم احتسبها ضربة مرمى اثارت حفيظة لاعبي النهضة والجهاز الاداري والفني الذي كاد يدخل ارض الملعب الا ان رجال الامن قاموا بواجبهم واعادوا الوضع الى الهدوء حتى انتهاء المباراة ليتدافع بعض لاعبي الفريقين على الحكام الا ان رجال الامن فضوا التجمع في الدائرة واخرجوا الحكام الى غرفتهم.
إداري فريق الحمادة:
السراح يثير مشكلة
كاد لاعبو النهضة يتشابكون مع اداري فريق الحمادة محمد السراح عندما تلفظ عليهم وكاد ان يحدث تشابك الا ان (رجال الامن) واعضاء نادي النهضة نزلوا من المنصة وطالبوا اللاعبين والجماهير بعدم الاحتكاك مع اي شخص وانفض التجمع بعد (خمس) دقائق.
المراقب الفني
المباراة لا يوجد بها مراقب فني مطلقا رغم اهميتها!!
تقرير الحكم:
بعد نهاية المباراة لم يكتب الحكم خالد العجاج اي حادثة في تقريره ولم يسجل حالة طرد اللاعب الاحتياطي والسبب واضح وهو عدم وجود مراقب فني وهذا هو المهم عند الحكام لان المرزوق لايعير لأي احد اهتماما سوى مراقب المباراة اما اذا لايوجد بها مراقب كأن لم تقام مباراة !!
طاقم التحكيم:
الطاقم مكون من خالد عجاج للساحة وساعده سالم غانم وعلي مطلق ورابع عبد العزيز الكثيري ومراقب اداري عنبر جاسم وطاقم التحكيم الاساسي من منطقة الجوف.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.