Monday 31th January, 2000 G No. 9986جريدة الجزيرة الأثنين 24 ,شوال 1420 العدد 9986



في ختام الجولة السادسة عشرة
التعاون والفرصة الأخيرة للبقاء أمام الفتح بين الأنصار والممتاز,, شباك نجران!!

*كتب ناصر الفهيد
تختتم عصر اليوم الاثنين احداث الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بلقاءين في الاحساء والمدينة.
التعاون والفرصة الأخيرة
في الاحساء يستضيف فريق الفتح صاحب المركز السادس ب19 نقطة ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون صاحب المركز التاسع ب16 نقطة,.
من خلال نقاط الفريقين فإن اللقاء يعتبر فاصلا وحاسماً لهما,, فالفتح بالفوز سيضمن البقاء في الاولى رسمياً,, والتعاون سترمي به الخسارة الى الهبوط بنسبة 99,9% الى الدرجة الثانية,, ولهذا فالتعاون ليس له امل الا الفوز فقط ولاشيء غيره للاستمرار في نضاله من اجل البقاء خاصة وانه اذا فاز فسيعادل الفتح في النقاط وتتجدد آماله بنسبة كبيرة في البقاء,.
الفريقان فازا في الجولة السابقة على مرشحين للصعود!! فالفتح اسقط فريق العروبة بهدفين نظيفين,, والتعاون اسقط هجر بهدف نظيف,, واليوم لاندري من الذي يواصل الانتصار ويتقدم؟! الفتح قدم في مباراته الماضية مستوى جيدا استحق من خلاله الفوز حيث قدم لاعبوه مستوى افضل بكثير من مستوياتهم في الجولات السابقة,, ولكن لتواجد المهاجم البحريني مكي دور في تحريك الهجوم الفتحاوي بجانب ادريس هارونا,.
التعاون استعاد روحه الغائبة في المباراة السابقة وعاد للانتصارات ولكن مستواه مازال دون المتوسط وبعيد عن مستواه الحقيقي ولكن كل هذالاينفع فالاهم هو الروح وهي موجودة ولهذا فمتى ما لعب اليوم لاعبو التعاون بروح الفوز فسيكون قريبا منهم,.
المباراة يتوقع لها حضور جماهيري كبير فمن يفوز,,؟ الفتح لضمان البقاء واسقاط التعاون ام يحدث العكس ويجدد التعاون آماله ويدخل الفتح في المتاهات؟!!
نقاط نجران بوابة للممتاز
في المدينة تزحف جماهير الانصار لتتويج فريقها بطلا لدوري الدرجة الاولى واعلان صعوده مبكراً الى الممتاز حيث يواجه فريق نجران صاحب المركز الثامن ب18نقطة,.
الانصار متصدر الدوري بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه يبحث اليوم عن استمرار هذا الفارق او توسيعه وبالتالي اعلان صعوده المبكر رسمياً ليعود للدوري الممتاز الذي هبط منه الموسم الماضي,, في المقابل يبحث نجران عن الهروب من شبح الهبوط الذي اقترب منه في الجولة السابقة بعد تعادله وفوز منافسيه مما اعاد مركزه الى الوراء ودخل في الحسابات والامنيات,, الانصار فنيا يعتبر اقوى فرق الدوري مع القادسية واستطاع ان يكتسح في الجولة السابقة شقيقه احد بالثلاثة موقعاً على صك الهبوط غير الرسمي لحين اشعار آخر,, وهذا الفوز الاخير للانصار هو الذي وضع القدم الاولى للانصار في ارض الممتاز بعد خسارة منافسيه وازدياد فارق النقاط التي طمأنت جماهيره على الصعود,, واليوم يريد الانصار ان يحسم صعوده مبكرا حتى لايدخل في حسابات لان لقاءيه القادمين مع منافسيه هجر والقادسية مما يعني الخطر!!
والحسم اليوم قبل الخطر افضل بكثير واكثر طمأنينة.
نجران هو الآخر يبحث عن الفوز وربما يعود اليوم لمشاركته مهاجمه كوسيفي ليشكل مع حرشان ثنائي الخطر من جديد حيث غاب كوسيفي عن بعض المباريات الاخيرة وقاتل حرشان لوحده,, وعودته اليوم بجانبه ستزيد من فعالية الهجوم النجراني الباحث عن الهروب,.
فهل تحتفل جماهير الانصار اليوم ام يقتل نجران الفرحة ويؤجل افراحهم؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.