Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



س، ج,, الحاسوب

رسائل إعلانية في بريدي الإلكتروني ومشكلة توقف جهازي تتعبني
نتابع المواضيع الشيقة في جريدة الجزيرة ونشكركم على ما تدلون به من نصائح ومعلومات في هذه الصفحة ولدي استفسار وهو أن هناك رسائل كثيرة تصل بريدي منها ما هو مغر بشكل غريب مثل (رسائل أجنبية دعائية للربح) فما الذي تستفيده تلك الجهات مقابل ما تدفعه لك؟ وهل نجربها أو نتركها؟ وما مدى واقعية منتديات الحوار في الانترنت ومتابعتها, وما مدى القدرة لمعرفة المشارك بها، ولكم جزيل الشكر.
محمد جواد
بريد إلكتروني
الأخ محمد,, نرحب بك صديقا جديدا للصفحة ونفيدك بأنه لا يمكن الجزم بالصحة من عدمها لتلك الجهات فكثرة نوعية تلك الرسائل من عدة جهات يعتمد في مصداقيتها إلى صحة ادعاء أقوالها, ولكن في ظل ما نسمع من عمليات سرقة واحتيال في شبكة الانترنت فإننا نوجه النصيحة لك وللجميع بعدم الثقة بأي أحد في عالم الشبكة, أما عن سؤالك عن المشاركة في منتديات الحوار فنود أن نشير الى أنه غالبا ما تضع المواقع العربية مسؤولا مختصا عن تلك المنتديات الحوارية بحيث يضع ضوابط وقوانين النشر ضمن موقعهم، ولذلك تجد أغلب المواقع تطلب عملية التسجيل (المجانية) كشرط للمشاركة مع تضمين عنوان البريد الإلكتروني ولا يلزم ذلك ادخال المعلومات الصحيحة بل لكي يستطيعوا اعطاء الصلاحيات وإلغاءها حسب الاسم المشارك, وفي حالة المخالفة لقوانين ذلك الموقع فإن مسؤول الموقع يقوم عادة بإرسال رسالة إلكترونية للمشترك لديهم على عنوانه البريدي يخبره فيه عن تجاوزه ويطالبه بعدم التكرار لكيلا تتم عملية إلغائه من ضمن المشتركين, وهذا الإجراء متبع في الغالب كما ذكرنا مع المواقع العربية, أما في المواقع الأجنبية فقد لا توجد تلك الضوابط والرقابة على المشاركين.
وعن سؤالك عن مدى معرفة هوية زائر الموقع أو المشارك ضمنه بأي نشاط فإننا نؤكد لك بأن صاحب الموقع يستطيع معرفة رقم IP ADDRESS الخاص بك مما يسهل عليه معرفة جهة الاتصال (البلد واسم المزود للخدمة ISP) فقط وهو بذلك يستطيع مراسلة مزود الخدمة وتبقى معرفة المشترك ضمن سجلات مزود الخدمة الذي يعرف كافة تفاصيل الاتصال بالانترنت واسم المشترك لديهم.
***
الفيروس مشكلة؟
الأخ/ عبدالله السويد بريد إلكتروني:
نشكرك على رسالتك ونود توضيح أنه يصعب تحديد المشكلة التي لديك من خلال هذه السطور ونتمى بأن يكون لديك برنامج NORTON ANTI VIURS المحدث الذي يمكن تحديثه بكل سهولة لضمان عدم وجود أي فيروسات في جهازك وبالنسبة لتحميل البرامج وتوقفها فنرجو منك الانتقال إلى أمر إصلاح المتصفح إذا كان لديك Internet Explorer بطريقة الانتقال لقائمة ابدأ/ إعدادات/ لوحة التحكم/ اضافة ازالة البرامج
Start/ settings/ Control Panel / Add/ Remove Programs
ثم النقر على اسم المتصفح MICROSOFT INTERNET EXPLORER 5
بعد ذلك النقر بالزر الأيسر بالفارة ثم اختيار أمر إصلاح الأخطاء.
Repair Internet Explorer5
وإذا استمرت مشكلة توقف الجهاز المفاجىء، فنرجو التأكد من صلاحية شريحة الذاكرة RAM في الكمبيوتر إذ انه في الغالب تكون أهم أسباب تلك المشكلة.
***
الجديد في عالم الكمبيوتر
طرحت شركة كرييتف CREATIVE أحدث مشغل أقراص رقمية DVD اختصارا لعبارة (Digital Versatile Disk) إذ يعمل المشغل الجديد بأعلى سرعة ظهرت حتى الآن وهي 8X, وترمز الشركة لهذا المنتج بالاسم PC-DVD ENCORE 8X وهو المنتج المنافس لكل المنتجات الأخرى ويتميز بسبعة خصائص حسب ما ذكرته الشركة المنتجة وهي:
تشغيل الأقراص الرقمية على الكمبيوتر بصفاء أوضح وأدق تشغيل الأقراص الرقمية على شاشة التلفزيون العادية, دعهه لصورة Dxr3, دعمه لتنقية MPEG, إمكانية التعامل مع 17GB من البيانات على القرص الواحد, يعادل بسرعته مشغل الأقراص الليزرية بسرعة 40X مما يغني عن استخدام مشغل الاقراص الليزرية, يتعامل مع عدة قنوات صوتية.
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم كالتالي:
الأخ أبو طارق مكة المكرمة.
الأخ حمود العتيبي بريد إلكتروني.
الأخ الذي رمز إلى اسمه بالمسافر بريد إلكتروني.
الأخت ايمان بريد الكتروني.
وسيتم طرح الإجابة على اسئلتكم قريبا ويا هلا بالجميع, وبامكانكم مراسلتنا على بريد الصفحة evillage * suhuf. net. sa أو على الفاكس رقم 4871063 و4871064 لعناية المشرف على الصفحة كما يسعدنا المشاركة في آرائكم ومقترحاتكم وتعليقاتكم على ما تنشره الصفحة.
خالد عبدالرحمن البكر
albakr2000 * hotmail. Com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved