Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



الفايز زار معهد أبحاث الحج

* مكة المكرمة أحمد الحربي
قام وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله الفايز وفضيلة الشيخ عبدالعزيز الفالح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف يوم امس بزيارة لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج اجتمع فيها بعميد المعهد الدكتور اسامة بن فضل البار.
واطلع وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة على الابحاث والدراسات التي اجراها المعهد سواء في مكة المكرمة او المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة كما تم عرض لفلم حادث جسر الجمرات في عام 1418ه واستعراض دراسة مقياس خدمات الحجاج واستعراض فلم آخر عن السلامة في المسجد الحرام.
وفي نهاية اللقاء اكد وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله الفايز في تصريح صحفي انه لاشك ان هذا الصرح الاكاديمي يسر كل زائر، وما يقوم به من بحوث جيدة ومتكاملة وشاملة لمرافق كثيرة في المشاعر المقدسة منى او عرفات او مزدلفة او في منطقة الحرم المكي الشريف لهو محل تقدير من ولاة الامر في بلادنا الغالية.
واشار الاستاذ الفايز ان علاقتي بالمعهد ليست جديدة حيث تابعت بعض الدراسات التي قام بها المعهد في المدينة المنورة.
واضاف وكيل امارة منطقة مكة المكرمة ان كل ما نتمناه هو زيادة التواصل بين هذا المعهد وبين الجهات الحكومية بمكة المكرمة بقيادة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية وهو ما وجهنا سموه به بزيادة التواصل مع المعهد والاستفادة من بحوثه ودراساته.
وكشف الاستاذ عبدالله الفايز ان الموسم الان على الابواب وما يوجد ويقوم به المعهد من دراسات وابحاث نحاول الاستفادة منها بالتطبيق العملي لموسم حج هذا العام وما سيظهر بعد الموسم سوف يقوم المعهد بمتابعته واعداد الدراسات اللازمة التي تساهم في تسهيل وتذليل كل العقبات لقاصدي الحج وضيوف الرحمن.
وحضر اللقاء وكيل جامعة ام القرى للدراسات العليا الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح ووكيل الجامعة الدكتور سلطان بخاري وعدد من المسؤولين بالمعهد.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved