Sunday 6th February, 2000 G No. 9992جريدة الجزيرة الأحد 30 ,شوال 1420 العدد 9992



تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
انعقاد ندوة الأمير فيصل الأولى للتوعية بأضرار المخدرات بجدة,, غداً

* جدة مريم شرف الدين
تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مكتب الاشراف التربوي بالرئاسة العامة لتعليم البنات بمحافظة جدة ندوة الامير فيصل بن فهد الاولى للتوعية باضرار المخدرات (الشباب الحاضر والمستقبل) في الفترة من الاثنين 1 من ذي القعدة 1420ه وذلك في قاعة الشيخ حمد الراشد بمبنى الرئاسة العامة لتعليم البنات,وتنطلق فعاليات هذه الندوة التي سيشارك فيها عدد كبير من المتخصصات في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 1 من ذي القعدة 1420ه حيث يستهل برنامج اليوم الاول بآيات من القرآن الكريم تليها كلمة مديرة الاشراف التربوي بمحافظة جدة الدكتورة طريفة بنت سعود الشويعر ثم كلمة رئيسة القسم النسائي بمكافحة المخدرات (محافظة جدة) الاستاذة عبلة جميل حسنين يعقبها تقديم لندوة (الشباب الحاضر والمستقبل).
تلقي بعدها د, سناء محمد عابد الاستاذ المساعد في التفسير وعلوم القرآن بكلية التربية للبنات بجدة (الاقسام الادبية) محاضرة عن اثر الدين في الحد من تعاطي المخدرات).
ثم ادارة حلقة النقاش، ثم اخذ قسط من الراحة بعد ذلك، ثم تبدأ المحاضرة الثانية في تمام الساعة 30,10 للدكتورة منى حمزة الصواف استشارية الطب النفسي بمستشفى الملك فهد بجدة وسوف تتناول فيها الآثار المترتبة على استخدام المخدرات وكيفية علاجها؟تليها محاضرة للدكتورة سوزان محمد بترجي الاستاذ المساعد في قسم الكيمياء ووكيلة كلية العلوم/ جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وستقوم من خلالها بالتعريف بشكل عام بالمخدرات وانواعها واقسامها.
ثم إدارة حلقة النقاش,, وسوف تشتمل محاضرة اليوم الثاني من فعاليات هذه الندوة يوم الثلاثاء 2 من ذي القعدة 1420ه 8 فبراير 2000م على محاضرة للدكتورة انتصار سالم الصبان استاذ مساعد صحة نفسية كلية التربية للبنات بجدة الاقسام الادبية عن دور الاسرة في الوقاية والرعاية اللاحقة من الادمان ثم تدار حلقة النقاش وبعد أخذ قسط من الراحة تبدأ المحاضرة الثانية في تمام الساعة 30,10 صباحا للدكتورة طريفة الشويعر مديرة ادارة الاشراف التربوي بمحافظة جدة والتي سوف تتحدث من خلالها عن دور الاسرة في الوقاية من اضرار المخدرات.
كما ستشتمل فعاليات اليوم الثالث من هذه الندوة 3 من ذي القعدة 1420ه 9 فبراير 2000م على محاضرة للدكتورة الجوهرة عبدالله الزواد استاذ مساعد صحة نفسية كلية التربية للبنات بجدة الاقسام الادبية وسوف تلقي الضوء من خلالها على الآثار الاجتماعية الناتجة عن التعاطي.
وتستمر حتى العاشرة صباحا يعقبها استراحة شاي.
وفي تمام العاشرة والنصف سوف تلقي الاستاذة نورة عبدالله الدريبي الباحثة الاجتماعية بالادارة العامة لمكافحة المخدرات بجدة محاضرة عنها.
بعدها يتم عرض فيلم وثائقي بعنوان قضية العصر .
وفي تمام الساعة 45,11 سوف تكون هناك محاضرة للاستاذة فوزية احمد عباس محمد مديرة سجن النساء بجدة سوف تتحدث من خلالها عن دور السجن في الاصلاح والتهذيب, ثم ادارة الحلقة النقاش.
وتهدف هذه الندوة الى:
ابراز جهود وزارة الداخلية وجهازها المتخصص في مجال مكافحة المخدرات.
الاهتمام بالاتصال الدائم بين البيت والمدرسة واتاحة الفرصة للاسرة للقيام بدورها الفعال تجاه ابنائها.
تعريف وتثقيف العنصر النسائي باضرار المخدرات.
تدريب الاخصائيات الاجتماعيات للتعرف على سلوك المدمن واسباب الادمان، ودوافع الادمان.
تطوير الانشطة المدرسية لخدمة هدف الوقاية من المخدرات.
تكاتف جميع المؤسسات الحكومية والاهلية الذي اصبح يشكل ضرورة بكل ما يخدم ويمكن تقديمه في سبيل الوقاية من هذه الآفة الخطيرة (المخدرات) واعتباره واجبا دينيا وانسانيا ووطنيا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved