Sunday 6th February, 2000 G No. 9992جريدة الجزيرة الأحد 30 ,شوال 1420 العدد 9992



افتتاح اللقاء السابع لمسؤولي تعليم البنات أمس

* مكة المكرمة أحمد الحربي
افتتح صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة يوم أمس السبت اللقاء الدوري السابع لمسؤولي تعليم البنات بالمملكة بحضور صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن ثامر بن عبالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية والرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي المرشد وذلك بقاعة التضامن الاسلامي بمكة المكرمة,, وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم القى مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا كلمة رحب فيها بسمو امير منطقة مكة المكرمة وشكر سوه على رعايته هذ اللقاء وتطرق فيها الى اهمية الادارة المدرسية.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة القاها امام وخطيب جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز بمكة المكرمة الشيخ ناصر الزهراني,, ثم القى الدكتور عبدالله محمد صالح باشراحيل كلمة اولياء الامور تحدث فيها عن ضرورة مساهمة القطاع الخاص في التعليم
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة كلمة عبر فيها عن سعادته لافتتاحه اللقاء الدوري السابع لمسؤولي تعليم البنات بالمملكة.
وأكد سموه ان موضوع هذا اللقاء يعتبر من الموضوعات المهمة في العملية التعليمية وله دور بارز في تهيئة المناخ التعليمي المناسب.
وابدى سمو امير منطقة مكة المكرمة عن سعادته بما تقوم به الرئاسة العامة لتعليم البنات من انشطة وبرامج متعددة وحرصه على ان تكون جميعها مدروسة دراسة علمية ودقيقة بحيث تظهر نتائجها بشكل مناسب وتأتي توصياتها وهي قابلة للتطبيق.
ونوه سموه بالروح الجماعية التي يتسم بها منسوبو ومنسوبات الرئاسة وعملهم بروح الفريق الواحد على تفعيل ما توصلوا اليه.
واثنى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على جهود الرئاسة العامة لتعليم البنات في ترجمة اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظه الله بتوفير كل ما من شأنه خدمة الطالبات وتوفير كل ما يحتجنه من وسائل تعليمية وبشرية ليتمكن من تلقي العلم بأحدث الوسائل الحديثة.
وتمنى سموه في ختام كلمته لهذا اللقاء وللاعضاء المشاركين فيه التوفيق والنجاح وان يوفق الله الجميع لما فيه الخير.
بعد ذلك تفضل سموه بتسليم الدروع للجهات المساهمة في هذا اللقاء كما قدم الرئيس العام لتعليم البنات هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام سموه ومرافقوه بجولة على المعرض الذي اقيم بهذه المناسبة والذي يمثل نموذجا للمدرسة النموذجية حيث يضم المعرض العديد من الوسائل والاجهزة التعليمية والعديد من النشرات والمطبوعات التي تتحدث عن اهمية التعليم والعملية التربوية والتعليمية واستمع سموه الى شرح مفصل عن محتويات المعرض هذا وقد حضر حفل الافتتاح رؤساء الدوائر الحكومية بالعاصمة المقدسة ومنسوبي ادارة تعليم البنات بالمملكة المشاركين في هذا اللقاء.
ويستمر اللقاء لمدة ثلاثة ايام يتم خلالها مناقشة اكثر من اربعة وعشرين ورقة عمل وبحث مقدمة من المشاركين من منسوبي تعليم البنات يتم مناقشتها خلال احدى عشرة جلسة عمل كما تم تكوين عدد من اللجان للاشراف والمتابعة لاعمال اللقاء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved