Sunday 6th February, 2000 G No. 9992جريدة الجزيرة الأحد 30 ,شوال 1420 العدد 9992



اليوم يبدأ دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية
مواجهة عربية مثيرة بين مصر وتونس,, والجزائر يواجه الكاميرون
نيجيريا المتألق أمام السنغال,, وجنوب أفريقيا يلاقي غانا

تبدأ اليوم الاحد مباريات دور الثمانية لكأس الأمم الافريقية التي تستضيفها كل من نيجيريا وغانا حيث يلتقي مساء اليوم الاحد الكاميرون اول المجموعة الاولى مع الجزائر ثاني المجموعة الثانية وجنوب افريقيا اول المجموعة الثانية مع غانا ثاني المجموعة الاولى.
وتلعب غدا مصر اول المجموعة الثالثة مع تونس ثاني المجموعة الرابعة ونيجيريا اول المجموعة الرابعة مع السنغال ثاني المجموعة الثالثة.
وكانت انتهت الليلة قبل الماضية مباريات الادوار التمهيدية للمجموعات الاربع واسفرت عن صعود الكاميرون وغانا من المجموعة الاولى وجنوب افريقيا والجزائر من المجموعة الثانية ومصر والسنغال من المجموعة الثالثة ونيجيريا وتونس من المجموعة الرابعة الى دور الثمانية.
فيما خرجت من الادوار التمهيدية فرق كوت ديفوار وتوجو المجموعة الاولى والجابون والكونغو الديمقراطية المجموعة الثانية وزامبيا وبوركينا فاسو المجموعة الثالثة والمغرب والكونغو المجموعة الرابعة .
صحيفة مغربية تصف الخروج من نهائيات أفريقيا بأنه اغتيال حلم
وصفت صحيفة الصحراء المغربية خروج المنتخب المغربي من نهائيات كأس الأمم الافريقية مبكرا بعد هزيمته بهدفين مقابل لا شيء أمام نيجيريا في الادوار التمهيدية بأنه اغتيال حلم.
وقالت الصحيفة المغربية شبه الرسمية في تعليق لها ان هزيمة المنتخب المغربي لكرة القدم جاءت في سياق عروضه السيئة على غرار باقي مباريات البطولة,, مشيرة الى انه لم يتذكر ولو للحظة انه ملزم برفع ايقاع لعبه وفرض اسلوبه على المنافس والبحث عن نتيجة ايجابية.
كما وصفت المشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية بأنها من اسوأ المشاركات في تاريخ الكرة المغربية باعتبار ان المنتخب المغربي لم يعجز فقط عن تحقيق نتائج ايجابية بل عجز ايضا عن تقديم عروض في مستوى التطلعات وانه في الوقت الذي كان لزاما عليه المبادرة بالهجوم كان يركن للدفاع.
وذكرت الصحيفة ان هذه العروض جاءت لتؤكد عجز هنري ميشيل مدرب المنتخب المغربي الفرنسي الجنسية الذي كانت اختياراته البشرية والتكتيكية خاطئة حيث ظل عاجزا عن التدخل لانقاذ الموقف في كل المباريات,, كما لم يتمكن من تغيير عناصر كان عجزها عن اللعب واضحا، مشيرة الى ان اللاعب مصطفى حجي اعترف بأنه كان يلعب المباريات وكأنه يمشي.
ولاعب مغربي سعيد بخروج فريقه
قال حسن كحلول لاعب خط الوسط في منتخب المغرب انه سعيد لخروج المغرب من كأس الأمم الافريقية لأنه افتقر لروح الفريق.
وقال كحلول لاعب ساوثامبتون فريق الدوري الممتاز الانجليزي انا سعيد لأنني لا اعتقد ان الفريق كان له نفس الهدف .
واضاف لم تكن لدينا روح الفريق، لم يكن كثير من اللاعبين يتحدثون مع الطاقم الفني,, لم يشتركوا حتى في مزحة، كان من غير العدل ان نتأهل لدور الثمانية .
سجل المغرب هدفا واحدا في كأس افريقيا وذلك في الدقائق الاخيرة من لقائه مع الكونجو، وقد فاز الفريق المغربي بالبطولة الافريقية مرة واحدة عام 1976.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved