Sunday 6th February, 2000 G No. 9992جريدة الجزيرة الأحد 30 ,شوال 1420 العدد 9992



بالمنشار,,!!
أحمد الرشيد

**يقول زميلنا الأستاذ/ عبدالله بن بخيت إن نظام الاحتراف جرد النصر من أهم عنصر من عناصر قوته لذا سيبقى النصر مجرد إدارة وجماهير مدرجات في مواجهة خصم يملك كل شيء,, وفوز النصر بالغشيان هو في الحقيقة الأذن للهلال بانتزاع لاعبي النصر دون إحساس بتأنيب الضمير.
وأنا أقول للأستاذ عبدالله إن الهلال لن يهدد النصر في هذا الجانب لأن الاصفر يعاني من غياب اللاعب النجم وهو مادفعه للاستعانة بخمسة لاعبين محليين وثلاثة أجانب ولذلك ليس لدى النصر مايمكن أن يغري به الهلال!!
**بعد السحابة 9 جماهير النصر تعلق لافتة الكونكورد,, الغشيان !!
حلو الاحتراف,, نجم هلالي يحملة نصراويون على أعناقهم!!
وجميل هذا الاحتراف الذي سيدفع إلى احترام المنافسين لأنك ربما تحتاج إلى المزيد من نجومهم!!
**الإيجابية الوحيدة للجنة المنظمة للبطولة الخليجية أنها لم تقدم في الافتتاح ولا في الختام الأغنية الشهيرة خليجنا واحد لأن شعارات التوحد التي تتردد في الأغنية لاتتفق مع حالات التشتت الرياضي التي صنعتها اللجنة وراح ضحيتها المستوى الفني للكرة الخليجية وسمعة الحكم الخليجي وفرضت أجواء السخط والغضب إلى حد المطالبة بوقف البطولات الخليجية إذا كانت ستتحول بعيدا عن أهدافها المثلى!!
**هلالية الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد التي حرمته من قيادة مباريات الهلال لاتزال تطارده في المباريات التي يقودها للنصر، حيث النظرة إليه لاتخرج عن احتمالين,, إما أنه ضاغط على النصر أو هو مجامل للنصر!!
لذلك لا أنصح لجنة الحكام بتكليف الزيد بقيادة مباريات النصر الهامة منعا للإحراج وتطبيقا لباب يجيك معه الريح,, سده واستريح !!
**عبدالله العدوان,, حكم الكرة الطائرة الذي يكاد أن يسحب البساط من تحت أقدام معلقي كرة القدم بعد أن اقتحم عالمهم بنجاح هو بحاجة لأن يتلمس الخيط الرفيع الذي يفصل بين الحياد والمجاملة ليكون للرأي قيمة واعتبار!!
**الحارثي والمسعري وشريفي ومحمد الحمدان وصالح صديق,, هذا الخماسي الخطير يمارس هجوما احترافيا على مفاصل أقدام المنافسين دون أن يلحظ الحكم شراسة الموقف ولذلك هم بعيدون عن عقوبة الطرد ولاتخسرهم فرقهم فيما يخسر المنافسون بعض نجومهم!!
والسؤال,, لماذا التساهل مع مثل هؤلاء؟!
**أيام ريفالينو مع الهلال برز عدد من صانعي اللعب في فرقنا الذين استفادوا من هذا العالمي وفي مقدمتهم يوسف خميس وفهد المصيبيح,, والآن والكرة السعودية تعاني من غياب أمثال هؤلاء أرجو أن يساهم تواجد اللاعب الراقي موسى صائب مع النصر في بروز مواهب جديدة تسد هذا الفراغ الفني في وسط منتخبنا الوطني.
**قصة الهلال مع الأجانب عجيبة وغريبة,, مدافع منتهي ومهاجم مع منتخب بلاده وآخر ممنوع من المشاركة آسيويا لسوء توقيت التعاقد معه!!
يعني الأزرق تحرمه إدارته من استغلال فرصة اللاعب الأجنبي بينما في غيره الأجانب هم الكل في الكل!!
والغريب إن الهلاليين يتعاقدون مع مهاجمين أجانب وفريقهم يحتاج صانع العاب وظهيرا أيسر!!
**مرة أساء لاعب النصر السابق فكتور للنصراويين واتهمهم دون وجه حق بحقنه بالمنشطات في بعض المباريات,, وحتى نقطع دابر مثل هذه الاتهامات ونبرئ ساحة فرقنا لماذا لانجري الكشف عن المنشطات في مسابقاتنا المحلية فلاعبونا محترفون ويخضعون لمثل هذا الكشف في مشاركتنا الخارجية.
**أعيدوا جائزة اللعب النظيف لعلها تدفع إداريي الفرق لحث بعض لاعبيهم على اللعب النظيف ووضع حد للممارسات العنيفة التي تقابل تارة بالكارت الأصفر وتارة أخرى بالكارت الأحمر!
ولعلها أيضا توقظ بعض الحكام وتدفعهم للحزم في الألعاب الخشنة التي يتعاملون معها بسعة صدر عجيبة!!
**النصر شرفنا بالبرازيل,.
والهلال شرفنا في الكويت,.
والاتحاد شرفنا في الأردن.
والبطولات الثلاث التي شارك فيها الثلاثة قالت لهم شرفتوا ولا كلّفتوا !!
**بعد اعتبار اللاعب الخليجي لاعبا مواطنا لابد أن يضع اتحاد كرة القدم ضوابط جديدة لمشاركة اللاعب الخليجي والأجنبي مع فرقنا في مسابقاتنا المحلية حتى لا يكون عددهم في الفريق أكثر من عدد السعوديين!!
**لا نطالب بتنظيم البطولات التي نستضيفها على الطريقة القدساوية ولكن نطالب بتوفير كل ما يسهم في دعم فريقنا المشارك دون المساس بحقوق بقية الفرق المشاركة.
مثلا لو أقيمت مباريات الهلال الآسيوية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز لضمنا لممثلنا حضورا جماهيريا مؤثرا يدعم موقفه في هذه التصفيات الهامة والقوية.
**كثيرون لاموا مدرب النصر لاستعانته بالغشيان دون أن يتعرف على حقيقة مستواه لكنني أجد العذر لميلان فالخيارات التي أمامه محدودة ووجد أن الغشيان هو افضلها!!
**مدافع حاول أن يجاري الموضة ولبس فانلة تحت فانلة فريقه وكان عليها صورة ينوي إظهارها فيما لو سجل هدفا في المباراة لكنه سجل الهدف في مرمى فريقه!!
**يبدو أن الاتحاد في طريقه لأن يكون عميدا متقاعدا!!
فالاتحاديون مازالوا تحت وهم أن البطولات لن تكون قريبة منهم مادام ديمتري وبهجا بعيدين عن الفريق!!
**بدأ الغمز واللمز حول المدرب الجنرال رغم أنه في بداية مشواره!!
مسكين المدرب في ملاعبنا كل من هب ودب يعطي رأيه فيه!!
والعالم يمنحونه الفرصة لثلاث وأربع سنوات وعندنا أحيانا مايكمل ولو نصف الموسم!!
ولهذا نخسر كل شيء,, نخسر الإعداد الصحيح لفرقناونخسر أموالا طائلة عند التعاقد وعند فسخ العقد ونخسر مدربين كباراً!!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved