Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



وزارة العمل ترشح 4,8 آلاف شاب للعمل في القطاع الخاص

* الرياض الجزيرة
قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون العمل بترشيح 4,815 شابا سعوديا للعمل لدى منشآت وشركات القطاع الخاص، وذلك عن طريق 37 مكتب عمل منتشرة في انحاء المملكة العربية السعودية.
أوضح ذلك مدير عام الادارة العامة لتوظيف السعوديين بالوزارة الدكتور سعد العمار وبين ان هذا العدد من طالبي العمل من المواطنين السعوديين الذين تم ترشيحهم عن طريق مكاتب العمل للفترة من 1/8/1420ه حتى 30/8/1420ه جاء بناء على الفرص الوظيفية الشاغرة التي يتم الحصول عليها من منشآت القطاع الخاص وتقوم مكاتب العمل بجهود حثيثة لمتابعة من تم ترشيحهم للتأكد من حصولهم على العمل والاستمرار فيه.
وتأتي تلك المتابعة انطلاقا من الدور المنوط بتلك المكاتب تلبية لاهتمامات القيادة الحكيمة، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله تعالى ضرورة توظيف المواطنين السعوديين لدى منشآت القطاع الخاص حيث يشكل هذا الجانب لدى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الاستاذ الدكتور علي بن إبراهيم النملة جل اهتمامه ومتابعته.
ومن جهة اخرى أكد وكيل وزارة العمل لشؤون العمل الاستاذ أحمد المنصور على حق المواطنين السعوديين دون غيرهم للعمل في وطنهم وفي المنشآت الوطنية كما نص على ذلك نظام العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية ممن تتوفر لديهم الشروط المطلوبة.
وبين المنصور ان توظيف المواطنين السعوديين يعتبر من اهم الخدمات التي تقدمها مكاتب العمل وتحرص على تنفيذها، حيث تقوم باستقبال طالبي العمل السعوديين ومن ثم المؤاءمة بين قدراتهم وبين متطلبات الوظائف التي يتم الحصول عليها من شركات ومؤسسات القطاع الخاص ومن ثم يقوم المتخصصون في مكاتب العمل بتوجيه من يلمسون فيهم الكفاءة والقدرة على شغل تلك الوظائف، وقد استطاعت مكاتب العمل ان تقوم بجهود جيدة في هذا المجال، حيث حققت ترشيح اكثر من مائة الف مواطن للعمل للسنوات الست الاخيرة عن طريق مكاتب العمل بالمملكة.
ومن ناحية اخرى دعا المنصور رجال الاعمال من اصحاب المؤسسات والشركات الى المبادرة والتعاون مع مكاتب العمل لتوظيف المواطنين السعوديين وفتح المجال لهم مباشرة عن طريق مكاتب التوظيف لدى الشركات والمؤسسات للالتحاق بالاعمال في مختلف المجالات انطلاقا من المسؤولية الوطنية المشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved