Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



التحقيق في مصداقية مبرراته
لندن تتكتم على أية معلومات عن الطيار المصري

* لندن ق,ن,أ
رفضت السلطات البريطانية الكشف عن اية معلومات بشأن طلب الطيار المصري حمدي حنفي اللجوء السياسي الى بريطانيا.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية: ان الوزارة عادة لا تناقش الحالات الفردية ولا تصدر اية بيانات بشأنها,وان مسؤولي الهجرة الذين تسلموا طلب اللجوء يقومون حالياً بالتحقيق في مصداقية مبرراته وحيثياته,, واستبعد المسؤول البريطاني ان تحدث تطورات مهمة في هذه المسألة خلال الايام القادمة لأن طلبات اللجوء عادة ما يستغرق البت فيها اسابيع او شهوراً عدة.
وحول رفض السلطات البريطانية تحديد مكان وجود الطيار قالت السفارة المصرية في لندن: انه موجود حالياً في مركز لإيواء اللاجئين في مطار هيثرو لحين النظر في طلبه.
وقال راديو لندن: ان طلب الطيار اللجوء اكتسب ابعاداً مهمة لعدة اسباب من بينها انه من الحالات النادرة ان لم تكن الاولى التي يقوم فيها طيار مصري بذلك,, لكن اهمها انه ربط بين طلب لجوئه وبين معلومات قال: انها لديه عن حادثة سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران وهي الشركة التي يعمل فيها قبالة السواحل الامريكية العام الماضي.
وتشير معلومات اولية عن الطيار الى انه لم يكن من المتوقع ابداً ان يقدم على طلب اللجوء,, فرغم ما قيل عن وجود مشاكل بينه وبين الادارة فانه كان ملتزماً دينيا وهو اب لستة ابناء.
واكدت شركة مصر للطيران ان حمدي البالغ من العمر 49 عاما ليست لديه معلومات خاصة عن حادث سقوط الطائرة المصرية,, وقال مسؤول في الشركة: انه حاول استغلال غموض الحادث لتسهيل لجوئه.
وقال زملاء الطيار المصري: انه كان يتقاضى مرتباً مرتفعاً جداً وانه معروف بالالتزام ولم يشتك منه احد منذ ان التحق بعمله في شركة مصر للطيران قبل ستة عشر عاماً.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved