Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



يضم مصاحف مترجمة بـ 15 لغة
لوحات ومجسمات للمساجد بجناح وزارة الشؤون الاسلامية

* الجنادرية سلطان المواش
اثناء جولة الجزيرة التقت مع المشرف على جناح وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الأستاذ عبدالله فاضل الزهراني حيث قال ان الجناح يحتوي على بعض ما تم انتاجه من اصدارات ومطبوعات وقرآن كريم والنسخ التقريبية حتى نهاية عام 1420ه في شهر رمضان وهي اصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف حوالي 130 مليون نسخة تقريبا واصدارات داخل المملكة من 150 مليون تقريبا وما تم انتاجه من المصاحف المرتلة على أشرطة 950,000 نسخة تقريبا حتى نهاية رمضان عام 1420ه وما تم انتاجه من التراجم 220,500,000 وهناك مجسمات وصور لمطبعة الملك فهد بالمدينة المنورة وصدور لخطاط المصحف الشريف قبل الطباعة.
وأشار الزهراني للجزيرة: هناك وسائل ايضاح ومصاحف والتفاسير وعينات منها في صور وموجودة للعرض فقط هي جديدة وقام باعدادها نخبة من العلماء والمشايخ,, وهناك جانب للمصاحف المرتلة لبعض المشايخ للشيخ د, محمد ايوب الأنصاري وابراهيم أخضر والدكتور عبدالرحمن الحذيفي.
وهناك تراجم للمصحف الشريف معروض هنا بالجنادرية 15 مترجما الى عدة لغات الى لغة الهوسا والقازية والانجليزية والفرنسية والمليبارية وترجم القرآن الى حوالي 30 لغة عالمية, من أجل المسلمين وغيرهم في جميع أنحاء العالم.
وهناك أيضا اصدارات للوزارة من الكتيبات وتقوم على هذه المطبوعات وكالة الوزارة للمطبوعات النشر بالوزارة وهناك اصدارات وكتيبات ايضا لمركز البحوث لوكالة الوزارة لشؤون الأوقاف والادارة العامة للمكتبات وهناك مخطوطات قديمة مثل كتاب سنن أبي داوود سنة 968م.
وأوضح عبدالله الزهراني اثناء جولتنا على جناح الوزارة كاتب ربع قرآن كتب قديما وتاريخه الوقفي 1856م كما ان عدد المطبوعات الموزعة على الجماهير يوميا من جناح الوزارة يصل الى 5000 مطبوعة الى 2000 وبعض الأحيان 1500 مطبوعة وكتاب وهناك مجسم مركز خادم الحرمين الشريفين في جبل طارق، وكذلك مركز ومسجد خادم الحرمين الشريفين في أدنبرة ببريطانيا.
مجسم ومجمع الودودية مجمع تجاري واداري وتشرف عليه الوزارة وجامع الملك سعود بجدة وهو تحت الانشاء الآن ومشروع خادم الحرمين الشريفين بمدينة حائل ومسجد قباء بالمدينة المنورة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved