Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



الأميرة جواهر بنت نايف رعت فعاليات أسبوع العمل الخيري بالجبيل

* الجبيل شيخة آل عبدالهادي عيسى الخاطر
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حرم أمير المنطقة الشرقية مساء يوم السبت الماضي فعاليات الأسبوع الثقافي للعمل الخيري الذي تنظمه كلية التربية للبنات بالجبيل بالتعاون مع مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام وذلك بحضور عدد من مديرات مكاتب الاشراف التربوي وعميدات الكليات وعدد من منسوبات الهيئة الصحية ومديرات المراكز والجمعيات الخيرية وسيدات الأعمال.
وبدأ الحفل الذي أقيم بقاعة الأمير محمد بن فهد للاحتفالات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها المعيدة هدى الخالدي, بعد ذلك القيت كلمة الكلية القتها العميدة د, اقبال خضر رحبت فيها بسمو الأميرة جواهر ورعايتها للحفل الذي يعد دعما للكلية وهي في بداية مشوارها التعليمي.
وأزجت شكرها لسمو أمير المنطقة ونائبه لجهودهما المتواصلة نحو تحقيق نهضة تعليمية في المنطقة.
بعد ذلك القيت كلمة مديرة مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام القتها نيابة عنها الأستاذة نعيمة بوعلي رحبت فيها نيابة عن الأستاذة شريفة الشملان بسمو الأميرة جواهر والضيوف وبينت دور الاشراف الاجتماعي,واشارت الى دور المرأة السعودية في بدايات العمل التطوعي حيث هي الرائدة الفعلية للعمل التطوعي.
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة, تلا ذلك كلمة رئيسة الجمعية النسائية بالجبيل بعدها قصيدة شعرية ترحيبية القتها الطالبة منى القحطاني, كما تخلل الحفل تقديم هدية تذكارية لسمو الأميرة من قبل الكلية قدمتها د, اقبال خضر, بعد ذلك تفضلت راعية الحفل بافتتاح المعرض ايذانا ببدء فعاليات الاسبوع حيث قامت سموها بجولة في ارجاء المعرض الذي اشتمل على اقسام الحاسب الآلي ومعرض الكتاب ومعروضات للعديد من الأعمال الفنية بمشاركة فناني وقنانات مختلف انحاء المملكة وعدد من الطالبات الموهوبات واعضاء الهيئة التعليمية.
وتستمر فعاليات الأسبوع حتى يوم الاثنين الموافق 8/11/1420ه حيث خصص الأسبوع الأول لزيارة النساء بينما الأسبوع الثاني لزيارة الرجال من الساعة السادسة مساء حتى الساعة التاسعة والفترة الصباحية لزيارة طالبات المدارس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.
من جانبها ثمنت مديرة العلاقة العامة بكلية التربية للبنات بالجبيل لطيفة الزهراني قائلة ان رعاية الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز لهذا الأسبوع الثقافي الاجتماعي الخيري والمقام بالتعاون مع مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام يعتبر تأكيداً لحرصها على هذه الأنشطة ومتابعتها للكلية كما لزيارتها الحافز الكبير للطالبات حيث ان الفرحة غمرت الجميع.
واضافت ان الكلية مازالت بانتظارالدعم وخاصة من البنوك ورجال الأعمال واهابت بضرورة مشاركتهم بهذا الأسبوع الخيري من خلال ما يقدم من دعم ولا يخفى عليكم ما لهذا الأسبوع من مردود ثقافي واجتماعي واضافت اننا نأمل مشاركة اهالي الجبيل وذلك لدعوة ابنائهم بالمشاركة بهذا الأسبوع.
تجدر الاشارة إلى ان الكلية قامت باصدار مجلة اعلامية توثق هذه المناسبة وتولت الهيئة الملكية بالجبيل في فعاليات الاسبوع الثقافي الاجتماعي الخيري الأول.
أوضح ذلك مدير مكتب الجبيل ومستشار قارة افريقيا بالهيئة الشيخ حسين الغنام وذلك من خلال التعريف بالأنشطة التي تقوم بها اللجنة من ضمنها مشاريع افطار صائم وكفالة يتيم وحفر الآبار ومعلم استقبال الزكوات والصدقات وبناء الجامعات والمدارس والمساجد والمراكز الاسلامية وعيدية يتيم ومشروع الاضاحي والصدقة الجارية وتحفيظ القرآن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved