Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



بيع جواز سفر عميل للمخابرات البريطانية في مزاد

*لندن أ,ش,أ
يعتزم المسؤولون بصالة سوثبي الشهيرة للمزادات بالعاصمة البريطانية اقامة مزاد الشهر القادم لبيع جواز سفر الكاتب البريطاني ايان فليمنج الذي استغله في احدى المهام السرية للمخابرات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.
وقد استعان فليمنج اثناء فترة عمله كعميل للمخابرات البريطانية بهذا الجواز للقيام بإحدى المهام السرية في منطقة جبل طارق لحساب المخابرات البحرية البريطانية,, وهدفت المهمة التي اعطيت اسماً حركياً العيون الذهبية الى تنفيذ بعض الاعمال التخريبية الصغيرة لمراقبة انشطة الجماعات الارهابية في اسبانيا ولمعرفة اتجاهاتهم ومدى رغبتهم في معاونة الجيش الالماني.
وجواز سفر هذا يحمل تأشيرة خاصة بمهمة سرية في جبل طارق بتاريخ السادس عشر من فبراير عام 1941 والعودة الى مدريد في السادس والعشرين من فبراير عام 1941.
نشا ايان فلمينج 1908/ 1964 في بداية حياته في كل من المانيا وسويسرا ليعمل فيما بعد في مجال الصحافة بالعاصمة الروسية خلال الفترة بين عامي 1929 و1933,وعمل عميلاً للمخابرات البريطانية خلال الفترة اثناء الحرب العالمية الثانية وأهلته عملياته بطابعها السري لابتكار شخصية العميل جيمس بوند عام 1953 ليؤلف ثلاثة عشر مؤلفا حول هذه الشخصية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved