Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



مليون زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يتسببون في اختناق حركة المرور

* القاهرة أ,ف,ب
سجل معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الجمعة الماضي رقماً قياسياً لعدد الزوار في يوم واحد حيث تجاوز عددهم المليون زائر متسببين في اختناقات غير عادية في حركة المرور في العاصمة المصرية.
فقد تميز الجمعة بكثافة غير عادية في جمهور زوار المعرض الذين تجاوز عددهم المليون زائر حسب ما قاله احمد سليم المسؤول في الهيئة المصرية العالمة للكتاب.
وقدر شهود عيان العدد بأكثر من ذلك حيث امتلأت الساحات وقاعات العرض بأعداد غفيرة من الزوار مما جعل من الصعب دخول قاعات العرض.
احمد عبد الرحمن الموظف في سكك حديد مصر قال لوكالة الانباء الفرنسية لو علمت انني سأجد هذا الكم من البشر الذي سيحرمني من دخول قاعات المعرض لشراء الكتب لي ولأبنائي ما كنت حضرت انا وعائلتي هذا اليوم .
اما الروائية عفاف السيد التي هربت مع ابنتها التي جاءت لتشتري ما تحتاجه من كتب بعدما كادت تقع ارضاً بسبب تدافع الجمهور فتقول لن ازور انا وابنتي اي معرض قادم يوم جمعة .
هذا التذمر قابله ابتهاج اصحاب دور النشر الذين ارتفعت مبيعاتهم الى ارقام لم يتوقعوها على ضوء الايام السابقة فمدير مبيعات دار الفاروق يعتبر ان هذا اليوم تجاوز التوقعات بكثير وهذا ما عبر عنه ايضاً محمد رشاد صاحب ومدير الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع.
ولازم هذا الزحام ايضاً عشرات الاكشاك التي تبيع الشطائر والمشروبات الغازية والمياه التي اصطفت امامها طوابير لا تنتهي من الجائعين الذين ينتظرون دورهم.
وقد ساهم في اختناق حركة السير من والى مدينة نصر حيث توجد ارض المعارض المقام عليها معرض الكتاب وجود معرض آخر وهو معرض الاهرام الثامن للكمبويتر ووسائل التكنولوجيا المقام على ارض قصر المؤتمرات القريبة الذي استقطب منذ افتتاحه الاربعاء الماضي ما لا يقل عن ثلاثمائة الف زائر.
وقد زار معرض القاهرة الذي افتتح يوم 26 من الشهر الماضي حتى اليوم حسب سليم خمسة ملايين زائر بما فيهم زوار الجمعة ويختتم المعرض نشاطاته غداً الثلاثاء حيث تم تمديده لمدة يومين استجابة لرغبة الجماهير.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved