Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



من خلال فوكيا التاج,, كوبرا,, البنك
مشاعل الخليج تطرح 3 أجهزة تلبي احتياجات النخبة
البنك ينفرد بذاكرة تتسع لـ5000 رقم هاتفي، 2000 عنوان E- Mail
تمييز الأجهزة ب(ملصق الضمان الفضي)

يطلق المختصون على عصرنا الذي نعيشه اسم عصر الاتصالات اللاسلكية حيث انتشرت تلك التقنية وسيطرت على الكثير من نواحي حياتنا، حتى أصبحت من الضروريات اليومية لا يمكن الاستغناء عنها سواء في اعمالنا او حياتنا الخاصة,, والهاتف الجوال هو اهم معالم هذه التقنية، ونوكيا احدى العلامات البارزة في صناعة هذه التقنية.
ومن يذكر نوكيا لا بد وان يمر في خياله اسم مشاعل الخليج للالكترونيات هما توأمان لا ينفصلان,, قصة نجاح لافتة للأنظار,, جعلت الكثيرين يتساءلون عن اسباب ذلك النجاح ولا سيما وان اسم نوكيا حديث نسبياً في المملكة,, ولكنه اصبح وخلال سنوات قليلة نجماً يتلألأ في سماء عالم الجوال,, واثبت تفوقه.
نوكيا,, قصة نجاح لافتة للأنظار,.
يعتمد نجاح نوكيا في تسويق الهاتف الجوال في المملكة على عدة اسباب من اهمها حرص نوكيا على توفير مجموعة متكاملة من الأجهزة التي تناسب متطلبات واحتياجات مستخدمي الهاتف الجوال مهما تنوعت، والجودة العالية التي تميزها، وحيث إن خدمات ما بعد البيع هي اهم من عملية البيع ذاتها فقد سعت مشاعل الخليج الى توفير الضمان الجدي الذي يشمل اليد العاملة وقطع الغيار الأصلية لثلاث سنوات كاملة، وذلك من خلال مراكز الصيانة التي تنتشر في مناطق المملكة الرئيسية.
ومشاعل الخليج للالكترونيات ليست بعيدة عن عملائها ومعرفة احتياجاتهم المتغيرة، حيث إنها تقوم بإجراء دراسات دورية على السوق تشمل مبيعات شرائح متعددة من الموزعين في مناطق المملكة,, وتجري استبيانات تعتمد على طرق علمية موثوق بها، تبين وبدقة توجه السوق وتغيراته التي قد تستلزم اجراء بعض التعديلات في الخطط المعتمدة في عملية التسويق.
مشاعل الخليج للإلكترونيات تطرح واسطة العقد,.
نوكيا التاج )8850(,, نوكيا كوبرا )8210(,, نوكيا البنك )7110(,.
ولمواكبة ذلك التطور، فقد طرحت مشاعل الخليج للالكترونيات مؤخراً ثلاثة أجهزة جديدة تمثل واسطة العقد من نوكيا، يمتزج من خلالها الجمال مع التقنية، والاناقة المميزة تتزاوج مع عصر تطور الاتصالات اللاسلكية,, فكل جهاز يناسب شريحة معينة من مستخدمي الهاتف الجوال، ويلبي رغباتها واحتياجاتها مهما تنوعت,, فنوكيا تحرص دائماً على اضفاء لمسات من الخصوصية والتميز,, وتلبي دائماً احتياجات النخبة,.
ومن البديهي التنويه ان معظم اجهزة نوكيا تساند وبمرونة الكثير من المميزات التي اصبحت من سمات هذا العصر,, من التوافقية التامة مع الالفية الثالثة، وإرسال واستقبال الرسائل الفاكسية وتصفح مواقع الانترنت )www( وارسال واستقبال البريد الالكتروني )E-mail( إضافة الى ارسال واستقبال الرسائل المكتوبة )SMS( والرسائل الصوتية، ورجال الأعمال سيجدون حتماً ما يبحثون عنه ضمن مجموعة نوكيا، ولا يمكن اغفال العنصر النسائي الذي يمثل شريحة هامة من عملاء نوكيا التي يهمها الاناقة والحجم والذوق في التصميم وشريحة الشباب التي تبحث عن الجديد كل يوم.
نوكيا تساند نظام الارسال الثنائي )1800 - 900( الذي ستقوم بتشغيله شركة الاتصالات السعودية في المستقبل القريب سيساهم الى حد كبير في تحسين نوعية الاتصالات، والتخلص من الاختناقات التي تحدث عادة على النظام الحالي الذي يستخدم التردد )900 Mhz( وسيقلل بالتالي من مشغولية الشبكة ذلك انه سيسمح للأجهزة الحديثة المتوافقة معه بالتنقل بين الترددين )900 -1800 Mhz( وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من مميزات الشبكة الجديدة.
وقد استعدت مشاعل الخليج للالكترونيات للتعامل مع النظام الجديد وذلك بتوفير الاجهزة المتوافقة حتى قبل بدء العمل به، مثل نوكيا كوبرا 8210، التاج 8850 البنك 7110 الرشيق 6150 الأنيق 3210.
نوكيا التاج (8850) جيل جديد من التقنية,.
جهاز جديد ضمن مجموعة نوكيا متميز من خلال تصميمه الانسيابي ولونه الذي يرضي اصحاب الأذواق الرفيعة كما انه يعتمد في اضاءة شاشته تقنية )flourescent( الجديدة كلياً,, ولعلك ستفاجأ بالحركات الراقصة التي سيقوم بها الجهاز عند استقباله لمكالمة بالاهتزاز.
إن ارسال صورة مع كلمات رفيقة الى صديق او عزيز عبر العالم هي خاصية ينفرد بها التاج مع نوكيا كوبرا، فبالامكان اختيار واحدة من عشر صور مخزنة في ذاكرة الجهاز وارسالها في المناسبات الى صديق يحمل نفس الجهاز اينما تواجد,, كما ان ذاكرة الجهاز التي تتسع لتخزين (250) اسم ورقم ترضي اصحاب الاعمال ومن لديهم الكثير من الاصدقاء,, اما خاصية الاتصال عن طريق الطلب الصوتي الرمزي فتمكنك من طلب ارقام اصدقاء عن طريق الصوت دون ذكر اسم من تطلب امام من حولك وتضمن لك الخصوصية.
نوكيا كوبرا
)8210( أناقة وجمال,.
من أجمل وأخف الاجهزة في العالم بوزن )79( جم فقط,, جهاز يمتاز بالحساسية العالية، كما ان اعتماده تقنية الاريال المخفي تضفي عليه المزيد من الجمال والانسيابية,, يمتاز بنقاوة الصوت الفائقة بفضل تقنية )EFR( المتطورة.
يعتمد كوبرا نفس مواصفات نوكيا التاج، الا ان تقنية )Express on( تسمح لحامله بتغيير غطاء جهازه كلما اراد ذلك بنفسه وخلال ثوان، وبألوان متناغمة ترضي كافة الاذواق,, كما ان بطارية الليثيوم الخفيفة توفر الراحة وحرية اكبر في التحدث ويشترك بهذه البطارية كوبرا مع نوكيا التاج.
نوكيا البنك )7110( عصر ال()WAP0 قادم,.
جيل جديد يجمع بين تقنية المستقبل التي تعتبر الانترنت فلسفة العصر وبين توفير أقصى ما يمكن من خدمات في جهاز واحد.
ينفرد البنك (7110) بذاكرته الضخمة حيث إنه يتسع لتخزين (5000) رقم هاتفي و(2000) عنوان للبريد الالكتروني )E-Mail( والبريد عادي، او الملاحظات لذلك زودت نوكيا جهاز البنك بأكبر شاشة جوال في العالم.
أما الميزة الاساسية في البنك )7110( فهي مساندته لأكثر الخدمات تطوراً والتي تعمل بنظام )WAP0 تلك الميزة التي تساند نقل الخدمات البنكية الى الهاتف الجوال مثل سداد فواتير الهاتف ونقل الحسابات وشراء الاسهم، كما تساند نقل المعلومات كما لو كانت من خلال الشبكة الهاتفية السلكية.
اما تقنية الزر الذكي متعدد المهام )Roller key( الذي يمثل عمل الفأرة في الكمبيوتر فتمكن المستخدم من القيام بمعظم الاعمال بسهولة ويسر دون الحاجة الى فتح غطاء الجهاز.
الأجهزة الرمادية,, المشتري المتضرر النهائي منها
يطل اصطلاح (الجهاز الرمادي) على تلك الاجهزة التي تدخل تحت عملية التجديد او يجري تطعيمها بمكونات خارجية غير اصلية مثل البطارية المقلدة وذلك قبل بيعها للمستهلك,, وتقوم بتلك العملية بعض المحلات التجارية التي تستغل سياسة السوق المفتوح المعمول بها في المملكة فتستوردها على تلك الحال من مكاتب تجارية خارج الحدود.
هذه الأجهزة لا تحمل علامات الجودة التي تمثل صناعة نوكيا، ويسعى بائعوها الى تسويقها بأسعار متدنية من جراء الاستفادة من استبدال البطارية الاصلية، او غيرها بأخرى مقلدة,, لذلك فقد حرصت مشاعل الخليج للالكترونيات على تمييز أجهزتها والاكسسوارات الاصلية من خلال ملصق الضمان الفضي وتثقيف العميل بمخاطر الاجهزة المجددة عن طريق نشرات دورية وحملات صحفية متواصلة.
وكما يعرف أهل الاختصاص فإن اجهزة الهاتف الجوال تعتمد تقنية عالية الحساسية، ولا يستطيع توفير خدمات الصيانة الا من يتوفر لديه قطع الغيار الاصلية، والبرامج الخاصة الموردة من الشركة المصنعة ومعدات الاصلاح المتطورة، اضافة الى اليد الفنية الماهرة والمدربة على التعامل مع مثل هذه الاجهزة الحساسة,, ذلك ان اجهزة الهاتف الجوال تختلف عن مثيلاتها من الاجهزة الالكترونية المنزلية، واستخدامها اليومي يجعلها عرضة للاعطال، مما يجعل من المساندة الفنية وخدمات ما بعد البيع من الامور الاساسية الهامة.
لذلك كان توفير الصيانة الدورية هي احدى اهم متطلبات المستهلك لهذه الاجهزة المتطورة وعليه فقد قامت مشاعل الخليج للالكترونيات بتطوير مراكز الصيانة بما يناسب المرحلة القادمة، وتزايد مبيعات اجهزة نوكيا كما انشأت ادارة مساندة العملاء وتخصيص الرقم المجاني )800124996( لاستقبال مكالمات العملاء من انحاء المملكة والاجابة علىاستفساراتهم وحل مشاكلهم التي لا تحتمل التأجيل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved