Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



أبدوا اعجابهم بتطوراتهما الحديثة
أمين عام غرفة الرياض وكبار مسؤوليها
يزورون مصنع ومزرعة المراعي

* الرياض - نوافذ الجزيرة التسويقية
زار وفد رفيع المستوى يمثل الغرفة التجارية الصناعية في الرياض مؤخراً مصنع ألبان المراعي وإحدى مزارع الشركة, وضم الوفد الذي كان برئاسة الأستاذ حسين العذل أمين عام الغرفة نواب الرئيس ورؤساء الإدارات والأقسام ومجموعة من الموظفين.
وتجول الوفد في المزرعة وفي جميع أقسام مصنع المراعي للألبان والحليب ومشتقاتهما واطلعوا على جميع مراحل الإنتاج بدءاً بعمليات الحلب في المحالب الإلكترونية وانتهاءً بالتعبئة والتغليف ومروراً بالاختبارات الدقيقة التي تتم على المنتجات الطازجة، إضافة إلى الاطلاع على خط الإنتاج الجديد للعصائر الطازجة.
ورافق الوفد الأستاذ عبدالرحمن المهنا عضو مجلس الإدارة المنتدب والأستاذ عبدالرحمن الفضلي ومجموعة من منسوبي الإدارة العليا في الشركة وقدأجاب المهنا على أسئلة واستفسارات الوفد الزائر وأطلعهم على تفاصيل تربية الأبقار بطريقة نموذجية ورعايتها منذ الصغر، وآخر المستجدات التي أدخلتها الشركة في عملياتها الإنتاجية.
وأبدى العذل ومرافقوه اعجابهم الشديد بما رأوه ونوهوا بالمستوى العالي والمتقدم الذي وصلت إليه المراعي وأهلها لتحقيق الريادة محلياً وإقليمياً,
وتبادل الجانبان في حفل الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة الآراء والأفكار حول هذه الصناعة الهامة للاقتصاد المحلي والخليجي والتي حققت الاكتفاء الذاتي وأصبحت تصدر إلى دول الخليج الأخرى.
وتقدم المهنا لأعضاء الوفد بالشكر والتقدير على لفتتهم الكريمة واهتمامهم بالمراعي كصرح غذائي زراعي صناعي كبير ينمو باستمرار وفق خطط مدروسة تعتمد مبدأ التعاون مع القطاعات الأخرى في القطاع الخاص السعودي.
ومعلوم أن شركة المراعي المحدودة كبرى شركات الألبان في الخليج حققت العام الماضي رقماً قياسياً في عدد الزوار والزائرات لمزارع الشركة ومصنع ألبان المراعي الجديد في الخرج، وتجاوز العدد الإجمالي للوفود الذين نظمت المراعي زياراتهم لمرافقها 15 ألف زائر وزائرة.
يذكر أن شركة المراعي تعتبر أكبر منتج للألبان الطبيعية ومشتقاتها في الخليج العربي، وتبلغ حصتها 40 في المائة من حجم السوق السعودية, ويشكل مصنعها الحديث الذي تكلف إنشاؤه 400 مليون ريال نقطة الجذب الرئيسية للزوار بما يحتويه من تقنيات متقدمة تعد الأحدث على مستوى الشرق الأوسط، وبما يقدمه للزوار كنموذج متفرد ورائد لمصانع الغذاء التي تبعث على الاعتزاز بعد أن حصل عام 1998م على شهادة مصنع العام من مجلة فود انجنيرنج العالمية المستقلة التي تمنح سنوياً لمصنع واحد حول العالم ليكون بحق ممثلاً وشاهداً على انجازات المراعي الزراعية التي توجتها بالحصول على شهادة الجودة العالمية (ايسو 9002) كأول مزرعة في العالم تحصل عليها، فضلاً عن امتلاكها لأكبر قطيع في منطقة الشرق الأوسط يزيد عن 32000 بقرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved