Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



أهالي المزاحمية يتبرعون بمبنى إسعافي
د, السويلم: برنامج رقمي يتعرف على موقع المبلغ عن الحالات الإسعافية

* الرياض الجزيرة
قدم أهالي محافظة المزاحمية غرب مدينة الرياض تبرعا سخيا لجمعية الهلال الأحمر السعودي لانشاء مركز اسعاف متطور يخدم الأهالي وقاصدي الطريق السريع لمكة المكرمة والطائف.
أعلن ذلك رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم، وقال ان الجمعية استلمت ارضا مساحتها 2500 متر مربع من بلدية محافظة المزاحمية لاقامة مركز اسعافي عليها بتبرعات الأهالي التي وصلت الى الآن حوالي 200 ألف ريال, بالاضافة الى التبرعات العينية من أسمنت وحديد وبلوك وغيرها من مواد البناء الأخرى.
وقال في تصريح صحفي ان هذه البادرة الانسانية والخيرية من أهالي المزاحمية وعلى رأسهم المحافظ الأستاذ فايز بن تركي الرشود تدل دلالة أكيدة على حب أهالي المحافظة للمساهمة في اعمال الخير والتعاون عليه, واحساسهم بالوطنية وضرورة تعاون المواطن مع الدولة في المجالات التي تستحق المبادرة ونيل الثواب عليها.
واضاف ان فكرة المشروع اساساً نبعت من الأهالي أنفسهم وتم تقديم المخططات النموذجية لمركز الاسعاف واعمال الحفر والدفن وتجهيز الأرض من قبل البلدية.
واشار الى ان المركز سيخدم أهالي المزاحمية والمارين بالطريق السريع باتجاه مكة المكرمة والطائف والمحافظات والهجر التي يمر بها الطريق.
وقال: ان الجمعية ستؤمن لفروعها في المملكة 50 سيارة اسعاف وتطوير مجال الاتصالات اللاسلكية بين مراكز الاسعاف والمستشفيات لتعم جميع مراكز المملكة.
وأشار الى انه تم تنفيذ برنامج الخرائط الرقمية بالكمبيوتر وتم تنفيذه مبدئيا في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية بحيث يتم التعرف على مواقع المبلغ عن الحالات الاسعافية من خلال الاتصال بعمليات الهلال الأحمر, كما تسعى الجمعية الى زيادة الترابط والتنسيق مع الخدمات الطبية والقطاعات الأمنية في الميدان.
وقال مدير عام جمعية الهلال الأحمر بمنطقة الرياض الأستاذ محمد بن حنش الشهري ان بداية انشاء مشروع مركز الاسعاف في محافظة المزاحمية سيبدأ في منتصف شهر ذي القعدة القادم وسيتم تأمين حاجاته من سيارات الاسعاف المتطورة وتجهيزاته الطبية المتقدمة ليتلاءم مع خدماته للجمهور.
الجدير بالذكر ان الدكتور السويلم قام الخميس الماضي بزيارة الى محافظة المزاحمية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved