Friday 11th February, 2000 G No. 9997جريدة الجزيرة الجمعة 5 ,ذو القعدة 1420 العدد 9997



حزب الله شن سلسلة هجمات رداً على تسع غارات إسرائيلية أمس
57% من الإسرائيليين يؤيدون انسحاباً من لبنان بدون اتفاق مسبق

* بيروت القدس المحتلة أ,ف,ب
افاد استطلاع للرأي نشرت صحيفة يديعوت احرونوت نتائجه أمس الخميس ان غالبية الاسرائيليين تؤيد انسحاباً عسكرياً من لبنان حتى بدون اتفاق مسبق مع لبنان أو سوريا.
ورداً على سؤال هل ترى أنه يجب على اسرائيل الخروج من لبنان في أسرع وقت ممكن حتى بدون اتفاق ملائم؟ ، عبر 57% من الأشخاص عن تأييدهم ورفض 40%، بينما لم يبد 3% أي رأي.
ورأى 51% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع ان ترتيباً من أجل انسحاب من لبنان يجب أن يشكل شرطاً لمواصلة المفاوضات مع سوريا، بينما قال 46% انهم لا يعتقدون ذلك، ولم يعط 3% أي رد.
وقد أجرى معهد دهاف هذا الاستطلاع الذي شمل عينة تمثيلية للسكان الاسرائيليين تضم 509 أشخاص، بهامش خطأ حدد ب4,5% .
على الصعيد الميداني للعدوان الاسرائيلي على لبنان أمس فقد ذكرت مصادر الأمن اللبنانية ان احد أفراد حزب الله اللبناني جرح في وقت مبكر من أمس الخميس في احدى الغارات التسعة التي شنتها الطائرات الاسرائيلية على مناطق محاذية للشريط الحدودي المحتل جنوب لبنان.
وذكرت المصادر ان الطائرات الاسرائيلية شنت تسع غارات منذ الساعة السادسة والاربعين دقيقة صباح أمس الخميس واطلقت ما مجموعة 16 صاروخاً على وادي زلايا وجبل الضهر خارج القطاع الشرقي من الشريط المحتل.
وقالت المصادر ان حزب الله غالباً ما يستخدم تلك المناطق لشن هجمات على القوات الاسرائيلية خارج المنطقة المنزوعة السلاح.
واضافت المصادر ان أحد أفراد حزب الله جرح في غارة استهدفت واديا بالقرب من زلايا في البقاع الغربي.
وكانت حركة حزب الله قد ذكرت أن مقاتليها نفذوا سلسلة من الهجمات صباح أمس الخميس داخل الشريط الحدودي المحتل في جنوب لبنان.
وقالت مصادر حزب الله ان مقاتلي الحركة هاجموا موقعي حميد وحداثة بمحاذاة الشريط الحدودي.
وبعد وقت قصير من تلك الهجمات قامت مجموعة أخرى من مقاتلي حزب الله بمهاجمة دورية مشتركة للقوات الاسرائيلية وقوات من ميليشيا جيش لبنان الجنوبي الموالية لها في بركة جبور بمحاذاة الشريط المحتل بمواجهة البقاع الغربي.
وقال حزب الله ان الهجمات ألحقت خسائر بشرية بين صفوف الاسرائيليين والميليشيا المتعاملة معها.
وأكدت مصادر الأمن اللبنانية وقوع تلك الهجمات غير انها لم تتحدث عن وقوع اصابات بين الاسرائيليين.
وتأتي تلك الهجمات بعد أن أبلغت السلطات الاسرائيلية سكان مناطق شمال اسرائيل على الحدود مع لبنان، والبالغ عددهم 300 ألف شخص بأنه يسمح لهم بمغادرة ملاجئهم.
وكانت السلطات الاسرائيلية قد أعلنت حالة الطوارئ في تلك المناطق يوم الثلاثاء الماضي.
وكانت الطائرات الاسرائيلية قد نفذت أمس الأول الأربعاء، خمس غارات على مناطق بمحاذاة الشريط الحدودي بجنوب لبنان والبقاع الغربي.
وذكرت مصادر الشرطة اللبنانية ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت أربعة صواريخ على تلال جبل الضهر على حدود القطاع الغربي من الشريط الحدودي الذي تحتله اسرائيل وعلى مشارف قرية زوطر الواقعة بمحاذاة القطاع الأوسط من الشريط المحتل.
هذا وفي واشنطن دعا الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الى انهاء اعمال العنف في جنوب لبنان التي وصفها بأنها تهدد وتقوض احلال السلام في الشرق الأوسط.
ودعا الرئيس الأمريكي الجانبين اللبناني والاسرائيلي لممارسة ضبط النفس,, وقال: إن من الواضح ان القصف الاسرائيلي هو رد فعل على مقتل جنود اسرائيليين في واقعتين منفصلتين.
واضاف كلينتون في تصريح صحفي ان الشيء الذي نحن بحاجة إليه الآن هو وقف العنف وبدء عملية السلام من جديد,, وانه يعمل جاهداً لاعادة عملية السلام الى مسارها

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved