Friday 11th February, 2000 G No. 9997جريدة الجزيرة الجمعة 5 ,ذو القعدة 1420 العدد 9997



مطار أبوظبي جاهز لانطلاقة جديدة مع الألفية الجديدة

* دبي : نوافذ الجزيرة التسويقية
أصبحت الخطط المستقبلية لمطار أبو ظبي الدولي واضحة في أذهان كبار مخططي مسارات خطوط الطيران العالمية ، وذلك بفضل عقد مؤتمر عالمي متخصص في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة .
وكان مؤتمر آسيا كونكت 2000، أول مؤتمر طيران عالمي في الألفية الجديدة لخطوط الطيران ومنظمي الرحلات الجماعية وسلطات المطارات ، قد اختتم أعماله في أبو ظبي بالإعلان أن أحد أكبر منظمي الرحلات المؤجرة العالمية الأ وروبيين سينظم عما قريب رحلات إلى مطار أبو ظبي كما سيعيد تشغيل مسار طيران هام على الشرق الأقصى مروراً بالمطار .
وقال الدكتور عبدالله بنحيف النعيمي ، مدير الهندسة والصيانة في هيئة الطيران المدني بأبو ظبي الذي افتتح المؤتمر نيابة عن الهيئة :لقد كان آسيا كونكت فرصة ممتازة لأبو ظبي لتسوق نفسها، وخططها حول المطار الجديد لخبراء الطيران الحاضرين , وقال النعيمي :إن طبيعة صناعة الطيران تعني أنه لن تكون هناك نتائج فورية لكننا واثقون أن دائرة الطيران المدني بأبو ظبي قد أطلقت مجموعة من المبادرات التي ستتطور وتنمو خلال الشهور والسنين القادمة .
وأضاف لقد زودنا الوفود التي حضرت المؤتمر بمعلومات كافية نأمل أن يكونوا قادرين على البناء عليها لتطوير مسارات طيران حيوية جديدة , وقد عقد مؤتمر آسيا كونكت تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ،رئيس دائرة الطيران المدني بأبوظبي وذلك في برج ومنتجع شيراتون أبو ظبي , وقالت جودي بومبيرماير ، منظمة المؤتمر :من النادر أن نعلن عن تطورات كبيرة كنتيجة لاجتماعات تنظم خلال مؤتمرات مثل آسيا كونكت ,وأضافت :عادة يتم البدء بالاتصالات في المؤتمر ثم تتبعها عدة طرق للتفاوض ويتطلب بعضهاموافقة حكومية قبل البدء بوضع القواعد .
ومع ذلك وبفضل ملتقى آسيا كونكت الفريد الذي يتيح لصناع القرار أن يلتقوا ويتناقشوا مباشرة فقد تم الاعلان عن قرب إعادة إطلاق مسار طيران متصل بين بيروت في لبنان وشنغهاي في الصين .
وخلال يومي المؤتمر عقد أكثر من 600اجتماع أعمال ثنائي بين أكثر من 80 مدير تخطيط مطارات وخطوط جوية .
وقالت بومبير ماير :لقد تناولت المباحثات مجموعة واسعة من الموضوعات الهامة لاطلاق أو إعادة إطلاق مسارات الشحن أو الرحلات المؤجرة أو الركاب الجديدة .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved