Friday 11th February, 2000 G No. 9997جريدة الجزيرة الجمعة 5 ,ذو القعدة 1420 العدد 9997



جياد الكأس في ميزان,, الميدان

شوط كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الانتاج
ماتهاب,, رغم القلق الذي ساير المسؤولين عن بطلة هذا الشوط الكبير لدعسها مسافة هذا السباق لأول مرة الا انها اظهرت امكانات خارقة وهي تحطم زمن هذه المسافة بانتظار محكم ودخول قوي وسرعة جعلها من الافراس التي يصعب مثيلها بالميدان السعودي,, وهي تحرث الميدان في مراحله الاخيرة متخطية ظفار وماتهاب في طريقها لتتويج مزدوج لها في هذا الموسم كأس خادم الحرمين الشريفين + كأس سمو ولي العهد .
* الطويل: وصيف ماتهاب عمل المستحيل في الحفاظ على ان يبقى اللقب باسمه للمرة الثانية على التوالي قبل أن تتخطاه ماتهاب وتؤدي الهدف المشترك.
* ظفار: يحسب لهذا الجواد المحارب انه ادى افضل سباق له في هذا الموسم وكان خطره قائما في مراحل السباق النهائية، واعطى السباق نكهة ميزة جيادة الدخول القوي التي دائما ما تضفي الاثارة لمثل هذه السباقات والتي تصنعها مثل مسافة هذه السباق الكلاسيكية.
* الأمين: كانت مشاركة الامين في هذا الشوط بالنسبة لمدربه اكثر بكثير من تأدية ادوار بيسميكرية وحقيقة ادى ما هو مطلوب منه دعسة واحدة ولولا مطاردة بنت هدية له عند الانطلاقة لكان موقعه اقرب من ذلك بكثير.
* بنت هدية: اكملت بمركزها الذي احتله في هذا السباق الخماسي الذهبي في هذا الشوط وكان بامكانها احتلال مركزية متقدمة في هذا الشوط لو اختزنت طاقتها حتى ما قبل ال800م الاخيرة.
شوط كأس خادم الحرمين الشريفين للمستورد
* فواز,, الجياد الكبيرة والابطال عندما تكون في جاهزيتها واحسن حالا,, فهي بحاجة الى قيادة خيّال ماهر يجيد اقتناص اللحظة المناسبة,, ويحسب لمدرب فواز انه اعاد هذا الجواد الى افضل حالاته في اليوم الكبير، بعد ان كلفه الكثير من الوقت والجهد والصبر حتى ظفر فرنكي ديتوري بانطلاقة خطافية وبالرمية القوية التي اعادت مجد فواز من جديد وكان فرنكي ديتوري بعد هذا السباق قد صرح لالميدان قائلا من غير الطبيعي ان لا يفرض فواز وجوده في هذا السباق ولقد احسست بذلك وانا اطلبه التقدم وكانت استجابته سريعة عند ال100م الاخيرة واعادتني للوراء عندما امتطيته في العام ما قبل الماضي وعندما يكون فواز في احسن حالاته فاني لا اشعر بالتعب معه.
* بوزاريكا: كان قدومه للميدان السعودي من الإمارات 24 ساعة فقط,, وقدم في هذا السباق اداءً قتاليا منذ لاح له المنعطف الاخير في دورة الخيل الثانية وكان في داخله طاقات لم تتفجر بعد وكانت عينه على سلطان العز الذي كانت العقبة الكبيرة التي واجهته كثيرا في طريقه نحو الذهب واستنفدت منه طاقات كان يوفرها لمرحلة الحسم الا انها لم تصمد امام الاعصاري فواز عند ال50م الاخيرة.
* سلطان العز: كان مركزه جيدا عند منطقة السبق الفعلية وكان افضل من المتوقع في ظل غياب ومساندة اكثر فاعلية من عنابية باستثناء ماهان والذي ظهر في البداية وقدم ما هو مطلوب منه بعد ان اختفى الجاسر تماما في هذا الشوط وكذلك حديان، ولم يتنازل عن الطليعة التي تزعمها بسهولة قبل ان يقتنصها بوزاريكا ثم فواز وسيكون لهذا الجواد الاكثر صمله اكثر من بصمة.
* مبهج: يحسب على خياله تأخره كثيرا في تحريكه في الوقت المناسب وهذا ما اظهره دخوله القوي عند ال200م الاخيرة ولكن بعد فوات الاوان.
* فوزان: اذا كان منادي وسنافي من الاسطبل الأخضراني قد قاما بأدوار ناجحة في هذا الشوط فإن فواز قد ادى ما هو اكثر وهو الطُعم الذي انطوى على اكثر من جواد مرشح معه قبل ان يبدأها فواز على اعتبار ان فوزان كان هدفا لأكثر من مدرب في هذا السباق حامي الوطيس والذي كانت ألوانه الخضراء قد طوقت خماسية الذهبي بمركزية بتوقيع فواز وفوزان.
غياب
* الجاسر وسيدون اختفيا في هذا السباق.
* ماتهاب وفواز حطما رقمي هذين الشوطين بأزمنة قياسية وخرافية.
* سباق جياد النفس الطويل شهد ولأول مرة منذ اقامته روعة من الاثارة عند مراحله النهائية وبالتحديد عند ال50م الاخيرة وكانت السباقات الماضية يتحدد بطلها عند ال800 او ال400م الاخيرة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved