Friday 11th February, 2000 G No. 9997جريدة الجزيرة الجمعة 5 ,ذو القعدة 1420 العدد 9997



ميادين
بين العاصفة الفوازية ومشاركة ما تهاب الدولية

اتسعت الدائرة هذه المرة، وتجاوزت الاهتمامات أهل الفروسية لتشمل كل الرياضيين.
كان انتصار (فواز) واحرازه لكأس خادم الحرمين الشريفين حدثا استقطب اهتمام الجميع,, فالكل اهتم بمتابعة تفاصيل شوط جياد النفس الطويل والجميع تابعوا محترفي المضامير الدولية وجفت القلوب وامتدت الأعناق, وانكتمت الأنفاس,, وأخيرا أعلنت العاصفة الفوازية ختام الملحمة,, بفوز ضخم استحقه (فواز) عن جدارة واستحقاق نعم, لقد عزف فواز أحلى مزيكا وهو يتخطى القادم من الإمارات بوزاريكا.
وطغت الألوان الخضراء على ما سواها من الألوان والفارس العالمي فرنكي ديتوري يعيد اللقب وكأسا ولا أغلى لقلعة الكؤوس الخضراء اسطبل الامير عبدالعزيز بن فهد للمرة الثانية رغم دخوله القصير لسباقات الفروسية وثمة ملاحظات إيجابية لا نملك إلا ان نقف امامها باعجاب وان نصفق لها بكل قوة ونحن نعيش الفرح الفوزاوي الكبير.
الملاحظة الأولى هي تلك السمة الإيمانية العميقة التي كست تعليق الامير عبدالعزيز بن فهد على الفوز وذلك بتأكيده ان التوفيق من عند الله وان من اتكل على الله ما خاف وهذه الروح الإيمانية التي تملأ جوارح ابوتركي ولطالما برزت في أحاديث سموه وتصريحاته.
والملاحظة الثانية هي ان الإمارات دائما تؤكد مدى براعتها والحديث عن الخيل كصناعة اوصلت فروسية الإمارات الى ساحات التتويج العالمية, فكان هذا الابهار الإماراتي الذي قدمه بوزاريكا من أول مشاركة خليجية بالميدان السعودي ومن ثم احتلاله لوصافة أغلى الكؤوس السعودية.
وأيضا اتسعت دائرة الاهتمام عندما حققت (ماتهاب السعودية) تطلعات عشاقها واكتسحت منافسيها بفوز تاريخي في شوط الانتاج حققت به كأس خادم الحرمين الشريفين الغالية, جاءت ماتهاب تحمل الحلم السعودي فهي احدى افراس انتاج الوطن وهي الممثل القادم لبلادنا في كأس العالم بدبي.
لقد خطفت ما تهاب الكأس الذهبية مؤكدة جدارتها المؤكدة في تمثيل الفروسية السعودية في دبي وأخذت الضوء الأخضر للعبور للعالمية كأول فرس تركض باسم المملكة في محفل دولي.
انه جهد الرجال الذي بذله الامير سلطان بن محمد فتمكنت ماتهاب من تحقيق الانجاز لتسجل للتاريخ جدارتها بتمثيل المملكة في المحافل الخارجية.
ومثلما تابع المشاهدون الجياد المحترفة (الاماراتية) وهي تركض في مضاميرنا، تخطف ماتهاب الأضواء ايضا وهي تركض وسط الجياد العالمية كفرس سعودية في كأس دبي العالمية وستكون هذه المشاركة في حد ذاتها انجازا كبيرا للفروسية السعودية لكن الإنجاز الأكبر إعلان بدء الوصول لجيادنا السعودية للعالمية بعد سنوات مضنية من العمل الدؤوب والجهد المستمر من أجل بلوغها هذا اليوم، ويجب علينا في هذه المرحلة عدم استعجال النتائج فقد تحققت الخطوة الأولى ويبقى الاحتكاك والوجود في مثل هذه المنافسات العالمية خطوة ضرورية من أجل خطوات اخرى نتوقعها مستقبلا من أجل غد فروسي سعودي يرفع رايات بلادنا خفاقة.
ونعود ونكرر انه لا مجال للمقارنة بين المشاركة الاماراتية الاحترافية ومشاركة الفرس ماتهاب كون الثانية تأتي ضمن مسمى الهواة وان كانت ماتهاب وبحول الله قادرة على قهر كل الصعوبات في أولى المواجهات على مضامير خارج حدود الوطن.
تتويجات
* اثبت المدرب الذهبي فيحان المنديل بأنه من افضل المدربين السعوديين الذين يجيدون قراءة السباقات الكبيرة بخطط تكتيكية ابقت الكأس سعودية بعد ان فجرها ديتوري مدوية في ال5 أمتار الأخيرة.
* سلطان العز ,, أحد نجوم يوم الذهب والكبار حتى وان كان لم يتوج.
* راع الذراع الطويل احتل الوصافة خلف فرس الآمال السعودية ماتهاب والبطل يبقى بطلا ما يعرف المستحيل.
** تلويحة:
عزة النفس فينا ياحبيبي حصينة.
عايض

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved