Friday 11th February, 2000 G No. 9997جريدة الجزيرة الجمعة 5 ,ذو القعدة 1420 العدد 9997



جرت أمس والنتيجة اليوم
انتخابات في جبل طارق لاختيار برلمان ورئيس للحكومة

* جبل طارق أ,ف,ب
توجه حوالي 18 ألف ناخب في جبل طارق الى صناديق الاقتراع امس الخميس لاختيار اعضاء البرلمان ورئيس حكومة هذه المستعمرة البريطانية التي تطالب بها اسبانيا.
وتنافس في هذا الاقتراع حزب رئيس الحكومة المنتهبة ولايته بيتر كاروانا زعيم الديموقراطيين الاشتراكيين لجبل طارق الذي ترجح استطلاعات الرأي فوزه والحزب العمالي الاشتراكي لجبل طارق بزعامة جو بوسانو رئيس الوزراء السابق المتحالف مع الحزب الليبرالي.
وللمرة الاولى انتقلت مسائل سيادة جبل طارق ووضعها كمستعمرة وعلاقاتها مع اسبانيا إلى المرتبة الثانية بين القضايا التي طرحت خلال الحملة الانتخابية لتحل محلها الشؤون الداخلية.
ويقترح العماليون خصوصا خفض الضرائب وزيادة معاشات التقاعد وبناء مستشفى جديد اما خصومهم فيبرزون النتائج الجيدة التي سجلها القطاع السياحي ومكانة جبل طارق المالية ويعتبرون ان برنامج بوسانو لا يمكن ان يطبق.
وفتحت مكاتب الاقتراع ابوابها من الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي من امس وحتى الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي امس ايضا, ويفترض ان تعلن نتائج الاقتراع صباح اليوم الجمعة.
يذكر ان برلمان جبل طارق يضم 18 نائبا وسيكون على كل ناخب اختيار ثمانية مرشحين من لائحة تضم 18 منهم (ثمانية من كل حزب ومستقل ومؤيد لاتفاق مع اسبانيا).

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved