Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



العالم فن × فن

الزوجة والزوج ثنائي غنائي
تعتزم المغنية الامريكية الشهيرة باميلا اندرسون اصدار ألبوم جديد مشترك مع زوجها المغني توفي لي بعنوان التحرر الذي يصدر قريبا في الاسواق, ويتضمن الألبوم الجديد مجموعة من الاغاني العاطفية الى جانب مقتطفات من بعض اغانيها عن شهر العسل.
***
مهرجان موسيقي
يقام في نيويورك قريبا مهرجان موسيقي تعزف فيه عدة مقطوعات موسيقية لعدد من مشاهير الموسيقى العالميين امثال باخ وما هلر وموتسارت حيث يقوم بقيادة الفرقة الموسيقية الموسيقار النمساوي ريكاردو شيللي.
وما هلر موسيقا نمساوي ولد في عام 1860م وتوفي في عام 1911م ألّف عددا من السيمفونيات الموسيقية ويتسم اسلوبه بالاسلوب الرومانسي في الموسيقى.
وموتسارت موسيقار نمساوي ولد في عام 1756م وتوفي في عام 1791م ألّف عددا من موسيقى الحجرة ومجموعة من السيمفونيات والعروض الاوبرالية من بينها دون جيوفاني والناي السحري.
***
تأثير المدارس السينمائية
يعرض معهد العالم العربي في باريس حتى 26 مارس المقبل مجموعة من افلام السينمائيين العرب الذين تأثروا بالمدارس الفنية في باريس وبروكسل وموسكو وكييف او لودز بولندا ,
وعلى سبيل المثال تحمل افلام التونسيين ناجية بن مبروك ونوري بو زيد والفلسطيني ميشال خليفي بصمات وملامح المعهد الوطني الاعلى للفنون والاستعراضات في بروكسل، اما السوري محمد ملص والموريتاني عبدالرحمن سيساكو فقد تاثرا بمعهد السينما الروسي, واوضح معهد العالم العربي ان طرح العلاقات بين السينمائيين العرب ومدارسهم لا يتيح اكتشاف الخطوات الاولى لهؤلاء السينمائيين المشهورين حاليا فحسب وانما يلقي ايضا ضوءا جديدا على تأثير هذه المدارس على العمل السينمائي.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved