Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



بعد موافقة الرئيس مبارك
قرية ذكية في مصر لصناعة البرمجيات والإنترنت

* الرياض مندوب الإنترنت
وافق الرئيس حسني مبارك على ما طرح من افكار حول تطوير الشركة المصرية للاتصالات لتصبح شركة مساهمة مصرية وان يتم بدء تقييم اصول هذه الشركة وان يتم التطوير على اسس اقتصادية.
كما وافق من حيث المبدأ على انشاء شركة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بدعم من الحكومة وباشتراك القطاع الخاص بما يحقق قيام صناعة وطنية للاتصالات والمعلومات تساهم في ايجاد فرص عمل للشباب وتدعم فرص زيادة الصادرات من خلال اصدار شهادات الاعتماد واحتضان الشركات الجديدة ونقل التكنولوجيا وتشجيع التصدير على ان تتم دراسة الجدوى الكاملة وتطرح على مجلس الوزراء.
وقرر الرئيس المصري تكليف مجلس الوزراء بدراسة اضافة الانشطة الخاصة بصناعة الاتصالات والمعلومات ضمن قانون حوافز الاستثمار وتكليفه بدراسة تخفيض ضريبة المبيعات على اجهزة الحاسبات الشخصية الى 5% كما وافق من حيث المبدأ على اعفاء برامج الحاسبات وانشطة تطوير نظم وقواعد المعلومات وبعض خدمات الاتصالات من ضريبة المعلومات على ان يقوم مجلس الوزراء بدراسة ذلك.
كما صدرت موافقته على قيام الحكومة بتنفيذ برنامج يحقق تنمية الطلب الوطني على تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال ادراج المشروعات القطاعية بالوزارات والهيئة لتطوير نظام وقواعد المعلومات وبناء شبكات المعلومات ضمن الخطة الاستثمارية للدولة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved