Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



في جولة تفقدية خاصة للوقوف على الأعمال النهائية للمشروع
الأمير سلمان يزور ظهر اليوم مركز التعمير بالرياض
أمين مدينة الرياض ينوه بجهود الأمير سلمان واهتماماته المتواصلة لهذا المشروع الحيوي الهام
المشروع أحد المشروعات الحضارية للمخطط الاستراتيجي الشامل لمنطقة وسط الرياض

*كتب عبدالرحمن المصيبيح:
يقوم صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورئيس شرف مجلس ادارة شرطة الرياض للتعمير ظهر اليوم السبت بزيارة تفقدية خاصة لمشروع مركز التعمير الذي يقام في منطقة قصر الحكم على مساحة قدرها 112 الف مترمربع ويشتمل على 774 محلا تجاريا ومكتبا ومسكنا ومجمعا للمطاعم بالاضافة الى مرافق اخرى يحتويها المشروع وتشمل زيارة سمو الامير سلمان جولة شاملة في ارجاء المركز للوقوف على الاعمال النهائية واعمال تجهيز ديكورات المحلات لما قبل تسليم المشروع.
صرح بذلك معالي امين مدينة الرياض ورئيس مجلس الادارة في شركة الرياض للتعمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف ال مقرن والذي عبر عن عظيم امتنانه وسعادته ومثمنا هذه الزيارة لسموه والتي سيقوم بها للشركة ومشروعها والتي تعتبر تكريما وتشريفا للشركة ومنسوبيها واهتماما بالغا من سموه الذي يحرص على المتابعة المستمرة لنشاطات الشركة ومشاريعها في كافة المراحل وبدعم كامل ومباشر منه وخصوصا انه حفظه الله قام بنفسه بوضع حجر الاساس لمركز التعمير الذي شهد انطلاقته الاولى على يديه.
موقع المشروع
ويقع مشروع مركز التعمير مباشرة على طريق الملك فهد بين شارع الامام محمد بن سعود وشارع طارق بين زياد في مركز مدينة الرياض التاريخي وضمن المخطط الاستراتيجي لتطوير منطقة وسط المدينةاذ يتكامل مع المباني الادارية والدينية والتجارية ويجاوره قصر الحكم وساحة المئوية للاحتفالات الرسمية.
المشروع يهدف إلى جذب وتوطين كبار التجار
ومضى الدكتور العياف قائلا: ان مركز التعمير يعد احد المشروعات الحضارية للمخطط الاستراتيجي الشامل لتطوير منطقة وسط الرياض الرئيسية موضحا معاليه الهوية المعمارية وروعة المعالجة الجمالية في استخدام المواد والالوان ويهدف المركز الى جذب وتوطين كبار التجار والعلاقات التجارية المميزة في مركز المدينة الاكثر استقرارا مما يعكس الجانب الحضاري لمدينة الرياض باعتباره مزارا يقصده زائروا مدينة الرياض على اختلاف مستوياتهم.
مكونات المركز
ويتكون مركز التعمير من محلات تجارية مصممة حسب الغرض (النشاط) ومكاتب ادارية بمساحات مختلفة لها اطلالة على طريق الملك فهد وفلل وشقق سكنية عالية المستوى لها اطلالة ايضا على طريق الملك فهد.
السوق الاحتفالي
واشار د, العياف في تصريحه قائلا: ان مركز التعمير ينقسم الى عدد من الاسواق المخصصة والمصممة لتفى باحتياجات وطبيعة انشطتها بما يحقق في مجملها تكامل الخدمة للقطاع المستهدف من المتسوقين وهي كالتالي:
السوق الاحتفالي مبنى العلاقات التجارية المعروفة والمتميزة والمنتجات الراقية متنوع الانشطة، ازياء نسائية واطفال مجوهرات ونفائس اقمشة اكسسوارات وعطور رجالي ترفيه والكترونيات - مكاتب للمحلات - ممرات ومصاعد خدمة خلفية لكل محل لم يسبق توفرها من قبل في اي من المجمعات الاخرى.
السوق المركزي
وهو مبنى مخصص للانشطة النسائية فقط دور ارضي وآخر اول، عطور وتجميل - اقمشة نسائية - ملابس جاهزة نسائية واطفال واحذية وعبايات واكسسورات وكلف - ساعات - عود وعطورات شرقية - كماليات وحلويات وغيرها.
المركز الترفيهي العائلي
اما المركز الترفيهي العائلي فيقع على مساحة اكثر من الفي متر ويطل على طريق الملك فهد ويحتوي على العديد من الالعاب الجديدة والغريبة في عالم الترفيه وسوق الذهب أول واضخم سوق متخصص صمم خصيصا لتجارة الذهب الجملة والمفرق.
ساحة الطفل
صممت هذه الساحة كواحدة من ابرز نقاط الجذب للمتسوقين وهي الاولى في منطقة الرياض تشتمل على ما يشبه المسرح والالعاب الخفيفة.
مجمع المطاعم
ويعتبر اول واجمل تجمع (صالة) مطاعم في الرياض صممت خصيصا لهذا الغرض تستقبل المتسوقين على مدار 16 ساعة يوميا دون انقطاع مع سهولة وصول المتسوقين اليه من داخل المركز او من خارجه، ساحة العطايف وشارع العطايف والنخيل من اجمل وامتع عناصر المركز لا تفى الكلمات بوصفها تعكس متطلبات المتسوقين في الترفيه والتسوق وقضاء امتع الاوقات.
2000 موقف للسيارات
كما يحتوي المشروع على مواقف للسيارات يخدم المركز ما يقارب من 2000 موقف سيارة ما بين مواقف سطحية وتحت الارض ومبنى متعدد الادوار يسهل الوصول اليها من كافة عناصر المشروع.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved