Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



سموه حضر لقاءً إعلامياً واطلع على خطة السعودية
الأمير مقرن استقبل أول رحلة حج ماليزية بمطار المدينة المنورة

* المدينة المنورة واس
استقبل صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة,, بحضور معالي وزير الحج اياد بن امين مدني ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد بن عبدالله بن بكر,, أمس اول رحلة حج على متن طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية تصل الى مطار الامير محمد بن عبدالعزيز قادمة من كولالمبور وعلى متنها 451 حاجا.
وقد هنأهم سموه باسم حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة الوصول وتمنى لهم طيب الاقامة في المدينة المنورة وتأدية فريضة الحج في ظل الاستعدادات والامكانات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
كما وزعت على الحجاج نسخاً من المصحف الشريف من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وعبوات من ماء زمزم ومظلات واقية من الشمس وعبر سمو امير منطقة المدينة المنورة في تصريح صحفي عن تهنئته للحجاج بسلامة الوصول على اول رحلة تصل المملكة العربية السعودية من رحلات الحج وابان سموه ان جميع الاجراءات والامكانات قد اتخذت لخدمة ضيوف الرحمن بأفضل صورة.
من جانبه وصف معالي وزير الحج استقبال سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة للحجاج بأنه رمز للعناية الفائقة التي توليها قيادتنا الرشيدة لامور الحج وراحة الحجاج.
ونوه معاليه بما يبذله المسؤولون في ماليزيا من عناية في اعداد حجاجهم لاداء هذه الفريضة الامر الذي يمكنهم من الاستفادة من كافة التسهيلات التي توفرها الدولة لخدمة الحجاج وهو ما يتم مع بقية حجاج الدول الاسلامية.
واشاد معالي الوزير مدني بالجهد المتميز الذي تبذله الخطوط الجوية العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام والعناية الفائقة بهم.
كما اشار مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الى الخدمات والجهود التي تبذلها الخطوط السعودية لراحة حجاج بيت الله الحرام موضحا ان السعودية ستنقل هذا العام اكثر من 800 ألف حاج من مختلف انحاء العالم بنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ حوالي 25 بالمائة,, واضاف وسيتم نقلهم على حوالي ثلاثة آلاف رحلة بزيادة 12 بالمائة عن رحلات العام الماضي.
وأكد ان هذا الجهد يدل على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله لتكون الخطوط السعودية سباقة دوما لشرف خدمة ضيوف الرحمن وتقديم افضل الخدمات لهم.
بعد ذلك عقد لقاء اعلامي بدأ بعرض مرئي لخطة الخطوط الجوية العربية السعودية لحجاج هذا العام والتي شملت استعراض توجيهات لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حول استقبال ومغادرة ضيوف الرحمن وتقديم افضل الخدمات لهم,, وتوضيح اهداف الخطة التي تتركز في توسيع شبكة الخطوط السعودية لنقل الحجاج من جميع انحاء العلم وتعزيز الدور الريادي للخطوط السعودية بتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن والتحسين المستمر لمستويات الاداء التشغيلي واستعراض حجم حركة الحجاج حسب الاقاليم حيث يتم استقبال رحلات من 14 محطة في الشرق الاوسط والخليج العربي و15 محطة في آسيا و20 محطة في افريقيا و28 محطة في اوروبا وامريكا كما سيتم هذا العام نقل حجاج لاول مرة من 6 محطات جديدة.
كذلك تم استعراض الاستعدادات التي تقوم بها الخطوط السعودية لخدمة ضيوف الرحمن في كافة المجالات من اعداد وتكوين فرق العمل المتخصصة وتأمين المعدات والاجهزة اللازمة والتعاون مع الادارات والجهات المعنية وتهيئة كافة الخدمات من حجوزات ومبيعات ومكاتب وناقلات لراحة وتسهيل حركة تنقل ضيوف الرحمن بأسرع وقت وبكل دقة وراحة.
وتطرق العرض كذلك الى اجمالي حركة الحجاج من الرحلات الداخلية والدولية للمدينة المنورة المتوقعة هذا العام حيث يبلغ عدد الحجاج لرحلات الوصول والمغادرة 164200 حاج بزيادة 17 بالمائة عن العام الماضي وعدد الرحلات 654 رحلة بزيادة 24 بالمائة عن العام الماضي,, وكذا عدد المدن التي سيصل منها الحجاج الى المدينة المنورة مباشرة خلال فترة الحج والتي ستبلغ 40 مدينة من مختلف انحاء العالم.
ثم اجاب سمو امير المنطقة ومدير عام الخطوط السعودية على اسئلة الصحفيين والتي تناولت الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن والجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية والخطوط السعودية لتوفير افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف في نطاق توجيهات ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وحضر الاستقبال واللقاء الصحفي مدير عام مكتب امير منطقة المدينة المنورة حمود بن ابراهيم البليهد ومدير مطار الامير محمد بن عبدالعزيز المهندس عبدالفتاح عطا ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف بن نصير البنيان ومدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد حسني المحمدي والقنصل العام الماليزي محمد فوزي وعدد من المسؤولين.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved