Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



استخدام غاز الأوزون في علاج الأمراض

* القاهرة واس
نجح العلماء والاطباء في استخدام غاز الاوزون في الطب لعلاج السرطان والايدز والالتهاب الكبدي الفيروسيسي وامراض الروماتيزم والروماتويد والجهاز الهيكلي والحركي والمفاصل وخشونة الغضاريف والانزلاق الغضروفي والجروح والالتهابات الجلدية الشديدة ومرض السكر ومضاعفاته.
ويقول الدكتور نبيل موصوف استاذ علاج الآلام بجامعة القاهرة ان غاز الاوزون الذي ازعج العالم عندما حدث ثقب الاوزون للغلاف الجوي الذي يحمي الكرة الارضية يحير العالم الان بعد النتائج الجيدة بل المبهرة احيانا التي حققها عندما استخدم في الطب.
واضاف بالنسبة للخلايا الطبيعية فانه يعمل على رفع نسبة الاوكسجين داخلها وهو الوقود اللازم للخلية فيزيد من حيويتها وكفاءتها في العمل اما بالنسبة للخلايا المرضية او الضارة والتي تشمل البكتيريا والفيروسات والخلايا السرطانية والفطريات فان الاوزون يهاجمها ويخترقها ويؤكسدها ويثبط من فاعليتها.
وأشار إلى أن الاوزون قادر على التفرقة بين الخلايا السليمة والمرضية فهو يزيد من نسبة الاوكسجين بالخلايا السليمة ويدمر الخلايا الضارة وذلك لان الخلايا السليمة عليها انزيمات خاصة موجودة على جدار الخلية تحول دون اختراقها,.
وقال الدكتور نبيل موصوف ان هناك أساليب وطرقا ووسائل متعددة لإعطاء الاوزون للمريض فيمكن ان يعطى بالحقن عن طريق الدم بسحب كمية من دم المريض تقدر بنحو 150 سم ثم تخلط بغاز الاوزون ويعاد حقنها مرة اخرى في الجسم وهذه الطريقة تستخدم في علاج الامراض الفيروسية مثل التهاب الكبد الفيروسي.
واضاف ان هناك طرقا اخرى تعتمد على التسرب من خلال الاذن او الشرج او قناة مجرى البول كما يمكن اعطاؤه عن طريق الاستنشاق من خلال تمريره على زيت الزيتون او شرب المياه التي سبق تعرضها للاوزون او عن طريق الجلد وذلك باستخدام سونا الاوزون او مرهم الاوزون مما يساعد على تشرب الجلد لغاز الاوزون الذي يصل من الجلد الى الدم ثم الى السائل الليمفاوي والى مناطق كثيرة في الجسم ليعالج التهابات الجلد والقروح والجروح بإذن الله.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved