Saturday 12th February, 2000 G No. 9998جريدة الجزيرة السبت 6 ,ذو القعدة 1420 العدد 9998



من طراز أم دي 80 وعددها 1100 طائرة
الإدارة الأمريكية تفرض معاينة جميع طائرات البوينغ

* واشنطن أ,ف,ب
أصدرت الادارة الأمريكية للطيران المدني أمس الأول الخميس تعميما جعلت بموجبه معاينة طائرات البوينغ من طراز أم,دي 80 وعددها 1100 طائرة في الولايات المتحدة أمرا الزاميا.
واتخذ هذا القرار في اعقاب الحادث الذي تعرضت له احدى هذه الطائرات التابعة لشركة ألاسكا ايرلاينز واسفر عن مصرع 88 شخصا في 31 كانون الثاني/يناير الماضي قبالة سواحل كاليفورنيا.
وهذه المعاينة التي أوصت شركة بوينغ مساء الاربعاء الشركات الجوية والمستخدمين الآخرين لهذه الطائرات باجرائها حملت شركة ألاسكا ايرلاينز على ان تضع خارج الخدمة اثنتين من طائراتها من طراز ماك دونل 80 بعد اكتشاف مشاكل في الآلية التي تشغل اجهزة تثبيت هذه الطائرات التي تملك منها الشركة 34 طائرة.
ويعتقد ان خللا في هذه القطعة تسبب في كارثة ألاسكا ايرلاينز كما قال المحققون في المكتب الوطني لسلامة النقل, وسيتوجه هؤلاء المحققون الى سياتل ولاية واشنطن، شمال غرب لمعاينة الطائرتين كما ذكرت الشركة.
وأوضح المتحدث باسم الادارة الأمريكية للطيران المدني ان هذا القرار يجعل الزاميا عمليات المعاينة التي كانت بوينغ أوصت مساء الاربعاء باجرائها, وقال ان الشركات الجوية والمستثمرين الآخرين لهذه الطائرات امهلوا يومين أو ثلاثة لتنفيذ القرار وابلاغ الادارة الأمريكية للطيران المدني بنتائجه.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

استطلاع

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved