Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



بين الأقواس
محمد عبدالعزيز اليحيى

شكراً أحلى الليالي
كانت سهرة رائعة وممتعة لمن يعشقون الفن التطريبي الاصيل مع فنانهم الاصيل,, كانت اسرة البرنامج المنوع احلى الليالي موفقة في تلك الليلة التي كان نجمها قيثارة الشرف ورجل الاغنية السعودية الرائع دائما طلال مداح كان حواراً ممتعا أمتع كل من يشاهد قناة التلفزيون السعودي لقد تمكن التلفزيون ان يجبر كافة مشاهدي القنوات الفضائية ان يهجروها في تلك الليلة لكي يكون لهم لقاء مع الامتاع والابداع والعطاء الصادق.
كان صوت هذه الارض وضيف الحلقة التي تعد الحلقة الاطول في تاريخ البرنامج هو سفير الاغنية السعودية ورائعها طلال مداح لقد أرضى محبي صوته بالاداء وبالحديث الممتع والعزف على العود الذي لا يجيده في بلادنا سواه والفنان الكبير عبادي الجوهر.
لقد كانت احتفالية رائعة وهدية اروع قدمتها وزارة الاعلام لكل مشاهدي القناة الاولى على امتداد الوطن العربي ولعل ما يؤكد صدق كلامنا هو ذلك الكم الهائل من المكالمات من مختلف ارجاء الوطن العربي بالاضافة للرسائل الفاكسية.
كان المعد عوض القحطاني موفقا ولن ينسى نجاح هذه الحلقة التي بذل لاجلها الشيء الكثير من الجهد كذلك شكرنا موصول للمخرج عدنان با عامر الذي نقل الاحتفالية الرائعة من لحظة وصول الفنان الكبير للتلفزيون حتى مغادرته.
كما لا ننسى المذيع المحبوب والتلفزيوني خفيف الظل مزيد السبيعي الذي كان صادقا في تعامله مع فنان بحجم طلال فقد عرف بأن طلال لا يبحث عن الالقاب فناداه بأبسطها وأصدقها.
الزميل يحيى زريقان اول مرة اراه متحفظا في حواراته وفي لقاءاته التلفزيونية.
تمنيت لو كان الاخ يحيى افضل مما كان عليه في ذلك اليوم فقد عرفته انيقا في حواراته ومداخلاته لكن في ذلك اليوم كان فقط يعيد ما يقوله طلال رغم اننا نعلم بأن لديه الشيء الكثير الذي يُسعد المشاهدين بسماعه.
كما ان مداخلات الدكتور حسين نجار والفنان محمد العماري كانت من اروع المداخلات بالاضافة لمداخلة كبير مذيعي الاذاعة السعودية حسن التركي، كما كانت مداخلة تلك المشاهدة التي قالت يا طلال دع لهم الالقاب اتركهم يقولون عن انفسهم ما يرغبون, فأنت فنان فوق الالقاب, هكذا هو جمهور طلال رائع كروعة أبي عبدالله وستكون لنا عودة للموضوع نفسه بمقال قادم كونه يستحق اكبر من مقال.
ولمعالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد الفارسي نقول شكراً لك ولكل طاقم البرنامج المنوع احلى الليالي فقد كانت تلك الليلة من أحلى الليالي.
***
مهرجان المسرح وختام شرقي رائع
كما بدأ رائعا فقد اختتم رائعا حيث ودع محبو أبي الفنون مهرجان المسرح على هامش الجنادرية 15 وكان الوداع جميلا والاجمل منه ذلك الحضور الرائع من جماهيرنا الرائعة التي جلست على الطرقات في مسرح المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بحي الريان بالرياض.
كما زاد الروعة روعة اخرى بالعرض الرائع الممتع حرك تبلش لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام تأليف المبدع الاعلامي عبدالعزيز العطاالله والاخراج للمخرج المتجدد عبدالعزيز السماعيل الممثل والاعلامي, لعب بطولة المسرحية كوكبة من الفنانين تقدمهم الرائعان عبدالرحمن بودي وراشد الورثان بالاضافة للمؤلف العطاالله الذي شكل ثالوثا رائعا معهم.
كما كان النجم الصاعد ضياء حسين موفقا ولم يكن ماهر الغانم في الفورمة كل شيء كان في العمل رائعاً من حيث القصة والاخراج والنجوم حتى الموسيقى والاغنيات كانت مكملة للمنظومة الرائعة وقد برزت مواهب الفنان راشد الورثان الممثل كملحن كما كانت موهبة ناصر الظافر تبشر بألف خير كانت فكرة المسرحية واصلة لكل الحضور ولم يكن فيها اي تعقيد بل كتبت بكل بساطة, تهنئة من الاعماق للطاقم في حرك تبلش وما عليك عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة إلا ان تحفظوا أسماء نجوم العمل فسوف يكون لهم شأن كبير في عالم الفن المسرحي السعودي ولكن بشرط وجود الدعم وتوفر قاعات العروض.
***
القصبي من النوادر
الفنان الموهوب المتمكن المحبوب المقنع عملة نادرة على مستوى العالم بأسره ولدينا على وجه الخصوص والموهبة عندما تدفن نفسها في عمل واحد موسمي تراجع كثيرا وأصبح العمل مملا فإن ذلك الفنان يحرق موهبته وفنه الراقي.
الفنان المحبوب خفيف الدم والظل وصاحب القبول لدى المشاهد,, الفنان ناصر القصبي موهبة فنية سعودية امتعت كل من شاهد اعماله عبر الشاشة الفضية بدءا من مسرحية من تحت الكراسي وسهرة حمود ومحيميد وأحلام سلوم وغيرها حتى المسلسل الرمضاني طاش.
ندرك كم ان هذا الفنان يتمتع بمواهب متعددة كونه لا يتكلف في الاداء بل يؤدي بكل عفوية وثقة بالنفس هذا الفنان بحاجة لان يدرك ما لديه من مواهب تحتاج فقط إلى ان يخرج الى الدراما المحلية وينطلق من عملية الاحتكار.
الفنان القصبي من الفنانين الكبار الموهوبين فإذا كانت مصر تفخر بعادل امام حاليا والكويت بسعد الفرج والنفيسي وغيرهم فمن حقنا ان نفخر ان ناصر القصبي فنان سعودي.
ان ما يحتاجه ناصر هو مخرج كبير مقتدر لكي يفجر ما لديه من مواهب.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved