Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



الأمير مقرن ترأس اجتماعين للجنة الحج ومجلس إدارة الخدمات الاجتماعية
تشكيل لجان رقابية لمتابعة أعمال الحج بالمدينة المنورة

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص واس
ترأس صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة مساء امس الاول اجتماع لجنة الحج وذلك في اطار الاستعدادات لمواجهة حج هذا العام بهدف تفعيل وتنسيق العمل بين الادارات المختصة بخدمة الحجاج ومناقشة الخطط والبرامج اللازمة لتوفير جو من الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف.
وفي مستهل الاجتماع وجه سموه اعضاء اللجنة رؤساء الادارات المختصة الى ضرورة استنفار كافة الاجهزة العاملة لديهم بأن ما يقومون به في سبيل خدمة ضيوف الرحمن علاوة على كونه من مهامهم ومسؤولياتهم فان فيه مرضاة الله عز وجل وشرفاً لهذه الدولة التي حباها الله بخدمة الحرمين الشريفين.
وقد نوقش في الجلسة الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع والتي كان من بينها خطط وبرامج كل من امانة المدينة المنورة وشرطة منطقة المدينة المنورة والشؤون الصحية وفرع وزارة الحج ومطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف وفرع وزارة التجارة والمؤسسة الاهلية للادلاء الخاصة بأعمال الحج.
وفي نهاية الاجتماع اتخذت توصيات بشأن تشكيل لجان متابعة ورقابية للرفع من مستوى الاداء وتطويره وتخصيص مواقع مؤقتة لبعض الادارات بالمنطقة المركزية وحولها لاقامة مراكز موسمية عليها ومنع افتراش الاشخاص للساحات والميادين المحيطة بالمسجد النبوي الشريف وتقليل الزمن المخصص لانهاء اجراءات استقبال الحجاج بمراكز الاستقبال وصالات المطار المخصص وغير ذلك من المواضيع التي تهدف جميعها الى تمكين الحجاج من تأدية ايام الزيارة التي يقضونها في المدينة المنورة في راحة ويسر.
من جهة اخرى عقد مجلس ادارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة اجتماعه التأسيسي برئاسة صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس ادارة الجمعية وذلك بمقر الامارة.
وقد استعرض سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال واستمع سموه الى القرارات التي توصلت اليها اللجنة لاقامة مركز الدراسات الاجتماعية.
ومن المقرر أن تقدم اللجنة نظام المركز في الاجتماع القادم ان شاء الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved