Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



رحيل الفريق أول محمد فوزي وزير الحربية المصري الأسبق

* * القاهرة أ,ش,أ: توفي الفريق اول محمد فوزي وزير الحربية الاسبق في ساعة مبكرة من صباح امس بمستشفى الجلاء للقوات المسلحة بمصر الجديدة بعد معاناة مع المرض.
والفريق اول محمد فوزي خريج الكلية الحربية واشترك في حرب فلسطين كقائد للمدفعية المضادة للطائرات في دير سنيد واكتشف خطة لعزل وحداته وتطويقها في غزة عام 1949 وكان عليه ان ينقل كل قوات المدفعية المضادة للطائرات بعيدا عن المكان المحاصر قبل ان يتم احكام الحلقة حوله وظل اربعة ايام يعمل فيها مع الجنود يجرون المدافع الثقيلة عبر الساحل الرملي المبلل وفي الليلة الاخيرة انفجر لغم اعترض طريق عجلات المدافع فاصيب الرائد محمد فوزي وصدرت الاوامر بنقله الى القاهرة من اجل العلاج.
وعين الفقيد مديرا للكلية الحربية الى جانب منصبه كقائد للقوات الافريقية المشتركة كما عين الامين العام العسكري للجامعة العربية في 28 مارس 1964 وكان كبيرا للمعلمين في الكلية الحربية قبل تعيينه مديرا لها.
وعين الفريق اول فوزي قائدا عاما للقوات المسلحة في 12 يونيو 1967 وشغل منصب وزير الحربية منذ 25 يناير 1968,, وكان عضوا بالوفد الذي رافق الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الى الاتحاد السوفيتي في يوليو 1970 وسافر بعدها الى الاتحاد السوفيتي عدة مرات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved