Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



قيمة الجائزة الكبرى 25 ألف جنيه مصري
ياباني يفوز بجائزة ترينالي مصر الدولي للجرافيك

* القاهرة رويترز
فاز الفنان الياباني ساتوشي هزيجاوا بالجائزة الكبرى لترينالي مصر الدولي الثالث لفن الجرافيك الذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي والذي يستمر حتى 15 مارس المقبل.
تبلغ قيمة الجائزة الكبرى التي اعلنت في بيان للجنة التحكيم عقب افتتاح وزير الثقافة المصري فاروق حسني لفعاليات الترينالي 25 الف جنيه مصري نحو 7300 دولار.
وفاز بالجوائز الخمس التالية والتي تحمل اسم جوائز الترينالي وتبلغ قيمة كل منها عشرة الاف جنيه مصري خمسة فنانين بينهم المصري محسن عبد الفتاح علام مع آخرين من ايطاليا وايسلندا واسبانيا ويوغوسلافيا.
وجاء المصريون مصطفى حسين كمال وطارق مسعد عبد المجيد وعبد الوهاب عبد المحسن والبحريني جمال عبد الرحيم محمد بين 11 فناناً حصلوا على جوائز لجنة التحكيم والتي تقدر قيمة كل منها بسبعة آلاف جنيه مصري.
وحصلت زينب محمد دمرداش ومحمد عبلة من مصر على جائزتين من خمس جوائز شرفية للترينالي قيمة كل منها ثلاثة الاف جنيه فيما كان القطري علي حسن الجابر والمصري احمد محيي حمزة بين عشرة فنانين منحتهم لجنة التحكيم شهادات تقدير,وتم توزيع الجوائز على الفائزين امس في حفل اقيم على المسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية.
وقد رأس لجنة تحكيم هذه الدورة فنان الجرافيك السوداني محمد عمر خليل, ويشارك في الترينالي الذي يقام كل ثلاث سنوات 746 فناناً من 77 دولة يقدمون 2004 اعمال فنية.
وبين المشاركين 46 فناناً من 14 دولة عربية و42 فناناً من مصر.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved