Sunday 20th February,2000 G No.10006الطبعة الاولى الأحد 14 ,ذو القعدة 1420 العدد 10006



كل يوم كلمة
رئيس الهلال ولجنة الاحتراف
عبدالعزيز الهدلق

دافع سمو الامير بندر بن محمد رئيس نادي الهلال عن قضية ناديه بشأن الحارس الموقوف حالياً حسن العتيبي وذلك أثناء استضافته في البرنامج التلفزيوني كل الرياضة .
وأكد سموه ان القضية جميعها مفتعلة وتصعيدها غير مبرر, لأن موقف الهلال سليم وقانوني مائة بالمائة, والمواقف الأخرى هي الخاطئة وغير القانونية وللأسف أن صاحب الموقف القانوني هو المتضرر وهو الذي يعاقب حالياً بحرمانه من أحد نجومه المؤثرين كما يقول سموه.
وقال الأمير بندر عبارة في غاية الاهمية وهي ان الهلال قد جدد عقده مع حسن العتيبي في المدة القانونية ورفعت أوراقه للجنة الاحتراف التي ردت بالموافقة ولعب العتيبي بعد ذلك مباراة, ليقدم النصر بعد ذلك اوراقاً يطلب فيها تسجيل اللاعب في صفوفه, وكان الأجدى بلجنة الاحتراف ان ترفض طلب النصر لأنه غير مكتمل ولم يتضمن موافقة نادي اللاعب الهلال المرتبط معه بعقد سابق وموثق من لجنة الاحتراف وصادر بشأنه موافقة نهائية ولعب اللاعب مباراة بعد عقده الجديد مما يجعل اي عقد بعد ذلك باطلا ولاغيا إلا بموافقة صاحب العقد القانوني الهلال, وكان يجب على اللجنة ان ترد اوراق النصر اليه طالبة منه إرفاق موافقة الهلال الذي كان قد وقّع عقداً مع العتيبي وصدرت الموافقة عليه قبل ان يرفع النصر أوراقه.
سمو رئيس الهلال الأمير بندر بن محمد بعد مرافعته تلك وضع النقاط على الحروف وأوضح موقف ناديه وأكد ان ايقاف العتيبي خلال المدة الماضية كان عقاباً وظلماً لناديه الذي لم يرتكب ذنبا ولا خطيئة, وقال إذا كان هناك ضعف وثغرات وقصور في بعض بنود لائحة الاحتراف واستغلتها بعض الاندية لالحاق اضرار بأندية اخرى فيجب ان تعترف اللجنة بذلك القصور وكلنا خطاءون وتتحمل هي المسؤولية بكل شجاعة ولا تحملنا كأندية اوزار تلك الاخطاء والثغرات التي ارتكبتها.
* * *
وفي نفس سياق إحراج لجنة الاحتراف فوجىء النصر بضرورة تسديده لمبالغ انتقال منصور الموسى وسعد الشهري للنجمة والاتفاق خلال اسبوع واحد (مليوني ريال) بعد صمت ستة اشهر.
وذلك يدخل ايضا ضمن ثغرات لائحة الاحتراف التي كان يجب ان تحدد بالضبط الكيفية والمدة التي يجب على النادي الذي يضم لاعباً محترفاً الى صفوفه ان يتبعها لتسديد قيمة انتقال ذلك اللاعب إلى ناديه الاصلي.
وإذا كانت خزينة النصر ماشاء الله تبارك الله قادرة على الدفع الفوري فإن الاتفاق سيقع في مأزق مالي شديد بشأن دفع (1,250) مليون ومائتين وخمسين الف ريال في ظرف أسبوع لنادي هجر مقابل انتقال حارس مرماه الذي لم يشاهده أحد حتى الآن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved