Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



اليوم أربع مباريات ضمن الجولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
بطل القرن يعود للدوري أمام الرياض

* كتب خالد المشاري
تقام مساء اليوم الاثنين مواجهات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وستكون الجماهير الرياضية على موعد مع اربع مباريات حيث سيلتقي الرياض والهلال في (الرياض) والوحدة وسدوس في (مكة المكرمة) والاتفاق والشباب في (الدمام) والاتحاد والنصر في جدة.
الهلال x الرياض
استاد الملك فهد الدولي بالرياض سيحتضن لقاء الهلال والرياض في الساعة الثامنة مساء.
وسيدخل الفريق الهلالي هذا اللقاء بعد غياب دام ستة اسابيع نظرا لارتباطه بالمشاركات الخارجية والهلال في الوقت الحالي يحتل المركز السابع برصيد (17) نقطة من (4) انتصارات و(5) تعادلات فيما خسر (3) مباريات,, والفريق لديه امال كبيرة في بلوغ المربع الذهبي ولكن بشرط الفوز في جميع مبارياته العشر المتبقية ,, ويتوقع ان يظهر الهلال بصورة فنية رائعة خاصة وان الفريق يعيش فرحة الفوز بكأس المؤسس ويملك الزعيم نجوما مميزين قادرين على حسم هذا اللقاء وبقية اللقاءات القادمة لصالح فريقهم المهم اللعب بروح عالية مصحوبة بالحماس والتفاؤل بعيدا عن اليأس ,, وبلاشك ان المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة لان الهلال يملك عناصر لديها من المهارات والابداع الشيء الكثير والفريق اعتاد على الوصول من الطرق الصعبة اذن قد لاتستغرب تأهل الهلال الى المربع الذهبي.
* اما فريق الرياض فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الخامس برصيد (23) نقطة من (6) انتصارات و(5) تعادلات ,, فيما خسر (6) مباريات ,, وقد فقد فرصة المنافسة على المربع الذهبي بعد تعدد خسائره في الاسابيع الاخيرة.
ولكنه سيكون ندا قويا للهلال في محاولة جادة لالحاق الخسارة بزعيم القرن والرياض فريق قوي وقادر على التصدي للقوة الهلالية.
الاتحاد x النصر
سيقام هذا اللقاء على استاد رعاية الشباب بجدة وهو لقاء يتوقع له القوة والاثارة نظرا لما يملكه الفريقان من عناصر بارزة.
وسيدخل الفريق الاتحادي هذا اللقاء وهو يحتل المركز الرابع برصيد (37) نقطة من (12) فوزا وتعادلا واحدا,, فيما تلقى خسارة واحدة ,, وعيون الاتحاديين مركزة على الصدارة لذلك سيكون نجوم العميد حريصين على مواصلة تألقهم وبسط سيطرتهم على مجريات المباراة بحثا عن الفوز وخطف نقاط المباريات الثلاث والفوز لن يتحقق بسهولة للاتحاديين لكونهم سيواجهون فريقا عنيدا ومتكاملا ولكن بالروح الاتحادية المعروفة سيستطيع الفريق ان يبطل مفعول القوة النصراوية ويحسم اللقاء لصالحه.
* اما الفريق النصراوي فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل مركز الوصافة برصيد (38) نقطة من (11) انتصارا و(5) تعادلات, فيما تلقى خسارة واحدة,, وللفريق طموح كبير بتجاوز العقبة الاتحادية والتربع على الصدارة التي ستكون دافعا قويا للنصراويين لبذل مستويات مضاعفة من اجل كسب هذا اللقاء القوي والذي يعتبر امتحانا صعبا للنصر المتكامل,, ومن المعروف ان النصر فريق يعشق التحدي والمواجهات القوية وبالتالي فان آماله بالفوز ستكون كبيرة نظرا لمشاركة العديد من النجوم النصراويين في مواجهة الليلة التي ستكون ساخنة منذ بدايتها.
الاتفاق x الشباب
سيلتقي الفريقان على استاد مدينة الامير محمد بن فهد بالدمام.
* وسيدخل الفريق الاتفاقي هذا اللقاء وهو يحتل المركز السادس برصيد (20) نقطة من (5) انتصارات و(5) تعادلات,, فيما خسر (6) مباريات ,, ويتطلع الاتفاق للفوز من اجل تعويض اخفاقاته للفوز من اجل تعويض اخفاقاته الماضية وتحسين مركزه بعدما فقد فرصة المنافسة على المربع الذهبي.
* اما الفريق الشبابي فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثالث برصيد (38) نقطة من (12) انتصارا وتعادلين,, فيما خسر (3) مباريات ومواجهة اليوم تعني للشبابيين الشيء الكثير وهي طريقهم نحو مركز الصدارة فالفوز وتعثر النصر بالتعادل او الخسارة سيمنحان الشباب الصدارة ,, لذلك سيلعب نجوم الفريق بروح قتالية بحثا عن الفوز الذي يكون تأكيدا شبه رسمي لتأهل الفريق لمربع الذهب,, ولدى الشباب نجوم متمكنون وقادرون على حسم اللقاء لصالح فريقهم والوصول به لمركز الصدارة.
الوحدة x سدوس
سيتقابل الفريقان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة في لقاء يمثل اهمية كبيرة للفريقين المهددين بالهبوط.
فريق الوحدة سيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثامن برصيد (13) نقطة من (3) انتصارات و(4) تعادلات,, فيما خسر (9) مباريات ويعتبر هذا لالقاء مصيريا بالنسبة لفريق الوحدة الذي يبحث عن الفوز من اجل ان يضمن وبنسبة كبيرة البقاء ضمن دوري الاضواء وسيتحقق ذلك في حالة نجاح الوحدة في حسم هذا اللقاء لصالحه خاصة وانه امام فريق ينافسه على البقاء.
* اما فريق سدوس فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد (9) نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات,,
فيما خسر (11) مباراة,, وفرصة الفريق بالبقاء كبيرة جدا في حالة تحقيق الفوز في لقاء اليوم الذي يعتبر حاسما ومصيريا وعلى لاعبي سدوس ان يبذلوا جهودا مضاعفة من اجل الكسب وتجديد الامل بالبقاء ضمن دوري الاضواء.
ويجب ان يلعب الفريق بحذر شديد مع فرض رقابة لصيقة على عبيد الدوسري لالغاء خطورته وبالتالي يكون سدوس قادرا على تحقيق نتيجة ايجابية تمنحه فرصة البقاء في الاضواء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved