Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



في المؤتمر الإقليمي لفيوتشر كيدز بمسقط
تبادل الخبرات واكتشاف توجهات التنمية لكل بلدان الشرق الأوسط

* انعقد المؤتمر الإقليمي لفيوتشر كيدز في مسقط بسلطنة عمان في الفترة من 10/2 إلى 13/2 الجاري وحضره ممثلو فيوتشر كيدز في الكويت ، الإمارات، سلطنة عمان، السعودية ، سوريا، لبنان ، الأردن، مصر ، البحرين، فلسطين وتزامن هذا المؤتمر الإقليمي مع مؤتمرات مماثلة لفيوتشر كيدز في أفريقيا وآسيا وأمريكا وأوروبا.
وكان هدف المؤتمر الإقليمي الاستراتيجي هو التعرف على منطقة الشرق الأوسط واكتشاف توجهات التنمية بالنسبة لكل بلد فيها، وكان المؤتمر فرصة مواتية لجميع الدول المشاركة فيه لتبادل الخبرات وقدمت فيوتشر كيدز البرنامج المشترك بينها وبين وزارة المعارف السعودية فنال الاهتمام والإعجاب واعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط.
وتجدر الإشارة إلى أن فيوتشر كيدز بالسلطنة ساعدت وزارة المعارف العمانية على معرفة وتحقيق متطلبات التقنية في المدارس.
وتحدث في المؤتمر السيد/ فليلك دوفلاس المستشار التربوي لسلطنة عمان فأشار إلى ملاحظات هامة عن منطقة الشرق الأوسط ثم تطرق إلى أهمية الاهتمام بتدريب المعلمين، والطريقة الصحيحة لدمج التقنية في الدروس وأكد أن فيوتشر كيدز قامت بدور كبير في تطوير برامج التقنية.
وفي الإمارات تم القيام بأول تجربة لإدخال التقنية في مدرسة نموذجية في هذا العام، وفي محيط الجامعات بالنسبة للدول الأخرى أعلنت بعضها موافقتها لتطبيق برامج فيوتشر كيدز في مجال تدريب المعلمين وبلغ عددها ست جامعات، وزاد اعتراف الجامعات عموماً بالمناهج الدراسية التي قدمتها فيوتشر كيدز، وفي مجال المساعدات الفنية أكدت فيوتشر كيدز السعودية التزامها السنوي في منح عشر بعثات دراسية للطلاب السعوديين، وتجدر الإشارة إلى أن وفوداً من المؤتمر قامت بزيارة المدارس التي تبنت برامج فيوتشر كيدز.
وقد انتهى المؤتمر الإقليمي إلى اعتماد القرارات التالية:
- التركيز على دمج التقنية في مواد العلوم والرياضيات والعلوم الاجتماعية ابتداءً من الصف الثاني الابتدائي إلى نهاية المرحلة المتوسطة.
- تدريب المعلمين في جميع المراحل على مجالات الحاسب وتجدر الإشارة إلى أن فيوتشر كيدز السعودية ستبدأ في تنفيذ برامج التدريب في الأسابيع القادمة.
- العمل بطريقة لصيقة مع وزارات المعارف في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج لتحديد الأهداف التقنية للمعلمين والأطفال في جميع المراحل.
- الاهتمام والعناية بالموروثات والثقافة الاجتماعية والمعتقدات لكل شعب والاهتمام بالترجمة والتوطين للبرامج.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved