Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



الفنانة زهرة أبوعلي تنظم ورشة تشكيلية للموهوبات

الفنانة زهرة ابو علي من الأسماء المعروفة في الساحة التشكيلية السعودية عامة وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص,, هذه الفنانة حرصت على ان يمتد إبداعها الى المواهب الواعدة, فأقامت مرسما تلقى فيه مجموعة من الفنانات الواعدات دروسا في مجالات الفن التشكيلي.
ثم نظمت الفنانة زهرة معرضا لأعمال ورشة الطباعة الاحادية البسيطة والذي شاركت به خمس من الطالبات الدائمات بمرسمها الخاص، واللواتي مررن بعدة دورات في أساسيات الرسم وتتراوح اعمارهن بين 10 و13 سنة, احتوى المعرض على أعمال ذات خصوصية وطابع جديد، وحس فني تلقائي استطاع توظيف الخامة رغم كونها تجربة جديدة في الطباعة البسيطة، ورغم المجهود والوقت الذي تحتاجه الطالبات للوصول لنجاح لوحة الطباعة والذي لم يعتدنه في دورات الرسم.
استمرت الورشة مدة ثمانية اسابيع تلقت فيها الطالبات اساسيات الطباعة الاحادية البسيطة بخامات عادية متوفرة وبدونها مرورا بعدة طرق وأساليب في التعامل مع كل خامة، حيث لا ينتقلن الى توظيف خامة جديدة الا عند استيعابهن لأسلوب توظيف الخامة السابقة والبدء باضافة احاسيسهن، ثم الخروج بلوحة واحدة ناجحة على الأقل لذلك الأسلوب.
وعن كيف كانت البداية ومن الذي شجعهن؟
اتفقن على ان لديهن ميولا للرسم ووجدن التشجيع من الأهل.
مريم قالت: التشجيع كان من الحضانة بفرنسا حيث كنا نقضي ساعتين ونصف الساعة في الرسم يوميا بشكل الزامي, ثم رؤية اللوحات الفنية في المتاحف منذ ان كان عمري 7 سنوات.
ومتى يرسمن عادة؟
ريما ونورس قلن: انهن يرسمن عادة في وقت الفراغ مرة في الأسبوع وليس اكثر بسبب الدروس والامتحانات, مريم قالت انها ترسم 34 مرات اسبوعيا في وقت الفراغ.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved