Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



مقتل جندي وإصابة 11 آخرين
هجوم مسلح على أهم قاعدة جوية لإيران

* طهران أ,ف,ب:
ذكرت صحيفة صبح آي أمروز الايرانية أمس الاربعاء ان هجوما مسلحا استهدف أمس الأول قاعدة شيراز الجوية جنوب التي تعتبر الاهم في ايران مما أسفر عن سقوط قتيل وأحد عشر جريحا في صفوف الجنود الذين اتهموا حراس الثورة الباسدران بمهاجمتهم.
وأوضحت الصحيفة ان مجموعة مسلحة هاجمت القاعدة العسكرية الجوية في شيراز وأطلقت النار من أسلحة رشاشة على الجنود الموجودين داخل القاعدة.
وأضافت ان جواد أميني الجندي في سلاح الجو قتل في الهجوم، وأصيب أحد عشر عسكريا آخر بجروح ونقلوا الى المستشفيات في شيراز.
وأكدت من دون مزيد من الايضاحات ان الضحايا اتهموا الباسدران بالوقوف وراء الهجوم المسلح .
وتابعت قائلة ان الهجوم وقع اثر محاولة حراس الثورة استملاك أرض داخل القاعدة .
لكن لم تصدر أي معلومات رسمية عن هذا الحادث.
على صعيد رد الفعل الأمريكي لنتيجة الانتخابات الايرانية فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية أول أمس الثلاثاء ان الولايات المتحدة تنوي ان تقدم أجوبة مناسبة على فوز الاصلاحيين في الانتخابات الايرانية.
وقال المتحدث جيمس روبن سنتابع هذه الأحداث عن كثب وسنقدم لها الأجوبة المناسبة موضحا انه ينبغي ان نأخذ بالحسبان في آن واحد القلق الامريكي والدور الممكن لايران في الشرق الأوسط .
الا ان روبين اعتبر ان الأمر سيتطلب وقتا طويلا قبل ان تتم ترجمة الارادة الشعبية التي ظهرت في اطار هذه الانتخابات في اجراءات ملموسة في ايران.
وكان محمد رضا خاتمي، زعيم جبهة المشاركة الاصلاحية التي حصلت على حصة الأسد في الانتخابات، أعلن أول أمس الثلاثاء في طهران ان مجلس الشورى الجديد الذي يتمتع فيه الاصلاحيون بأغلبية كبيرة قادر على خلق أجواء جديدة قد تنجح في ازالة التوتر مع الولايات المتحدة.
وكان المتحدث باسم الخارجية الامريكية صرح الاثنين ان الشعب الايراني أظهر من دون أي شك انه يريد سياسة انفتاح وتقارب مع باقي دول العالم ووصف نتائج الانتخابات التشريعية الايرانية بأنها تاريخية .
يذكر ان الولايات المتحدة وايران قطعت علاقاتهما عام 1980م أثناء الثورة الاسلامية اثر عملية احتجاز العاملين في السفارة الامريكية في طهران كرهائن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved