Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



اللجنة الوزارية الخليجية للبترول تبدأ اجتماعاتها
مصدر خليجي لـ الجزيرة رفع الإنتاج يخضع لمصالحنا وليس لضغوط دولية

* الرياض أحمد الفهيد
بدأ أصحاب المعالي وزراء البترول بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح أمس اجتماعهم في اطار اللجنة الوزارية للتعاون البترولي في دورتها الثالثة والعشرين وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي .
وقد ألقى معالي وزير البترول علي النعيمي في مستهل الاجتماع كلمة أوضح فيها ان هذا الاجتماع الوزاري يأتي لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال الى جانب النظر وباختصار لمناقشة الموضوع الأول والمتعلق بتقويم الأوضاع الحالية والمستقبلية في السوق البترولية.
وأكد على أهمية الوقت بشكل عام والبترول بشكل خاص تجاه الأوضاع العالمية,, مشيرا في هذا الاطار الى ان المداولات التي ستتم والقرارات التي ستصدر سيكون لها تأثير ايجابي في هذا الاجتماع ان شاء الله كالعادة مؤكدا السعي دائما الى استقرار السوق واتزانه والامدادات مع الطلب.
من جهة أخرى وجهت الجزيرة سؤالا حول مدى صحة ما تناقلته بعض وكالات الأنباء نقلا عن مراقبين للسوق من أن دول المجلس تتعرض لضغوط من أجل دفعها لرفع انتاجها.
يجيب المصدر: القضية قضية مصالح تخص الدول المنتجة وليس مصالح اقتصادية دولية.
ويضيف: عملية الاسعار عملية تسويقية واذا كانت الأسعار مرتفعة فانك قد تخسر عددا من عملائك، والمنتجون يهمهم بدرجة أو بأخرى المحافظة على استمرارية عملائها بنفس الكميات التي يسحبونها في حين أنك قد تخسر عددا من العملاء اذا لم يعودوا قادرين على تلبية حاجة أسواقهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved