Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



لتعزيز التنمية الاقتصادية الفلسطينية
أمريكا والفلسطينيون يوقعون خطاب نوايا في مجال الطاقة

* واشنطن رويترز:
وقعت الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية امس بتوقيت واشنطن خطاب نوايا بشأن التعاون في مجال الطاقة تقول واشنطن انها تأمل ان يعزز التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية وغزة.
وقع وزير الطاقة الأمريكي بيل ريتشاردسون الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط الاتفاق مع عبدالرحمن حماد المسؤول الرفيع بالسلطة الفلسطينية في حضور الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وجاء حفل التوقيع بعد اجتماع ريتشاردسون مع عرفات, ووقع الوزير الأمريكي اتفاقا للتعاون في الطاقة في مجالات العلوم والتكنولوجيا مع اسرائيل في وقت سابق.
وقال ريتشاردسون في بيان هذه بداية علاقة عمل قوية في مسائل الطاقة وستكون مساهمة مهمة في جهود الحكومة الامريكية لتعزيز التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية وغزة .
وينص خطاب النوايا على تبادل المعلومات بين وزارة الطاقة الأمريكية وهيئة الطاقة الفلسطينية في مجالات تخطيط سياسة الطاقة والتحليلات وتنظيم الطاقة وتوليد الكهرباء وكفاءة الطاقة وتقنيات الطاقة المتجددة وبحوث الطاقة الأساسية.
ودعا ريتشاردسون أيضا هيئة الطاقة الفلسطينية الى زيارة المعمل القومي للطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة الأمريكية وقال انه سيرسل فريقا فنيا لمناقشة وضع اطار عمل تنظيمي للطاقة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved