Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



المعارف تنظم معرضاً ثقافياً للطفل في محرم المقبل

* الرياض الجزيرة
تقيم وزارة المعارف في الفترة من 17 27 محرم 1421ه معرض الطفل الثقافي الاول الذي يقام بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة عام 2000م.
اوضح ذلك وكيل وزارة المعارف للثقافة د, ابراهيم بن عبدالعزيز الشدي وقال: ان فكرة المعرض تنبع من كون الثقافة جزءا اساسيا في حياة الطفل، ومن هنا فإن وزارة المعارف مسؤولة عن نشر الثقافة بين مختلف افراد المجتمع، ومن بينهم شريحة الاطفال متمثلة في طلبة المدارس، واقامة هذا المعرض من اجل تنمية الجانب المعرفي لدى الطفل من خلال تعويده على البحث عن المعلومات وطرق اكتشافها وتنمية قدراته الذاتية للتعامل مع المعلومة من مصادرها,واشار الى ان الوزارة بالاضافة الى ذلك ترى في المعرض فرصة مواتية لتشجيع الكتاب ودور النشر المحلية على العناية بأدب الطفل، واقامة نشاطات تعليمية وتثقيفية للاطفال اضافة الى توفير اوعية المعلومات ومصادر ثقافة الطفل، والوسائل التعليمية الخاصة بالطفل بأسعار مناسبة والاستفادة من احدث التقنيات في مجال تعليم الطفل وتثقيفه.
واشار الى ان هناك عدة جهات حكومية ستشارك في المعرض ومكتبات ودور نشر ومدارس اهلية ومعارض ومصانع خاصة ومؤسسات تقنية ومؤسسات انتاج ومؤسسات وجمعيات متنوعة.
واستطرد د, الشدي مبينا ان المعرض سيصحبه اقامة عروض مسرحية واناشيد وفقرات ترفيهية للاطفال تقدم عن طريق مدارس التعليم العام كما ستنظم مسابقات ثقافية بين مدارس المنطقة وزوار المعرض (اسئلة ثقافية خطابة كتابة قصة قصيرة رسومات,,) اضافة الى اقامة ندوات ومحاضرات وحلقات نقاش حول تربية الطفل وتعليمه.
وستشمل المعروضات: كتب الاطفال التعليمية والثقافية اصدارات الطفل التعليمية والثقافية غير المطبوعة الادوات التعليمية السمع بصرية الوسائل التعليمية والتثقيفية الحديثة مثل: الحاسب الآلي,, وتجهيزات المختبرات المدرسية والقرطاسية الموسوعات العلمية الالعاب الترفيهية ولوازم مدرسية اخرى.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved