Thursday 24th February,2000 G No.10010الطبعة الاولى الخميس 18 ,ذو القعدة 1420 العدد 10010



لماذا تأخر قرار الدوخي ؟!
أحمد الرشيد

**نتفق مع كل القرارات التربوية التي تهدف لترسيخ الروح العالية والتنافس الشريف في مبارياتنا الرياضية وبين لاعبينا.
** ونرفض ذلك التصرف الذي بدر من أحمد الدوخي في نهائي كأس المؤسس,, وأيضاً نؤيد معاقبة كل لاعب يستجيب لاستفزازات المنافسين ويخرج عن طوره ويتصرف بحماقة تحرج فريقه وتعطي انطباعا غير حسن عن سلوك رياضيينا!!
**لكن توقيت صدور قرار إيقاف الدوخي خلق عدة تساؤلات,.
** لماذا تأخر القرار ولم يصدر إلا بعد الحادثة بأسبوع؟!
**وفي نظري انه ليس هناك مبرر لهذا التأخير مادام ان العقوبة كما يقول عبدالرحمن الدهام منصوص عليها في لائحة المسابقات والبطولات!!
** فقد أثار التأخير هرجا ومرجا في الشارع الرياضي كنا في غنى عنه لو أنه صدر قبل ثلاثة ايام من لقاء جماهيري كبير بين الهلال والنصر خاصة أنه قرار يمكن ان يحدث تحولاً فنياً ملحوظاً في مجريات المباراة للوضع الفني والراقي للاعب المعاقب!!
** والفريق الهلالي الذي بلاشك سيعاني فنياً من غياب الدوخي هو الآن يعاني نفسياً من توقيت صدور القرار الذي لانشك بأن هذا التوقيت قد جاء مصادفة ودون تخطيط، لكن مدرب الهلال سيكون في وضع محرج لان عليه أن يبحث عن بديل ويهيئه للمباراة بزمن قياسي جداً وهو وضع كان سيتجاوزه لو أن القرار صدر عقب النهائي مباشرة!!
** والعقوبة التي صدرت بحق الدوخي لو امتدت مثلاً لمدة شهر او حتى ثلاثة لأمكن فهم حيثياتها وأهدافها التأديبية وبالتالي اقتنع الجميع بها,, لكن اقتصارها على ماجاء في القرار اعطى مساحة كبيرة للتوقعات والتأويلات بأن سبب تأخير صدوره ربما كان لاختلاف في وجهات النظر حول ان كان هناك حاجة الى عقوبة اضافية فوق عقوبة الكارت الأحمر خاصة ان الدوخي اعتذر لطاقم التحكيم وخرج من الملعب بمظهر رياضي حضاري لم يتوقع معه الكثيرون أية عقوبات إضافية,,!!
,, على اية حال,, الخاسر الاكبر من غياب الدوخي هو لقاء الهلال والنصر الذي سيفقد واحداً من أمهر صناع المتعة الكروية ومصدراً من مصادر الإثارة وعنصراً فاعلاً كثيراً ماساهم في الارتقاء بمستوى لقاء الفريقين .
وإذا كان لقرار ابعاد الدوخي عن لقاء الهلال بالنصر جانب إيجابي فإنه يكمن في إعادته الروح للفريق النصراوي الذي عانى من تبعات خسارته الثقيلة امام الاتحاد فقد خلص من احد اسلحة الفريق الهلالي الخطيرة جداً وبالتالي سيدخل الاصفر اللقاء بمعنوية اكبر ستساعده على تقديم مباراة ممتعة مع الهلال وهذا ما نتمناه خاصة أنه ادخر مجهودات أفراده وتقبل الخسارة الكبيرة من الاتحاد على امل التصدي للهلال وسنصفق له ان فاز ونفعل الشيء نفسه لو كان الفوز من نصيب الهلال!!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved