Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة
الأمير سلمان يرعى معرض الطفل الثقافي الأول في محرم القادم

* الرياض محمد السنيد
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في محرم القادم 1421ه معرض الطفل الثقافي الأول الذي سيقام بمناسبة اختيار الرياض عاصمة الثقافة عام 2000م وذلك خلال الفترة من 17 الى 27 محرم القادم.
صرح بذلك وكيل وزارة المعارف للثقافة الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز الشدي الذي أعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على تفضله برعاية هذا المعرض مشيرا الى ان هذا يدل على اهتمام سموه الكريم بالثقافة بشكل عام وما يخص ثقافة الطفل بشكل خاص.
وأوضح د, الشدي ان فكرة المعرض تأتي انطلاقا من مسؤولية وزارة المعارف عن نشر الثقافة بين أفراد المجتمع ومن بينهم شريحة الأطفال متمثلة في طلبة المدارس من أجل تنمية الجانب المعرفي لدى الطفل من خلال تعويده على البحث عن المعلومات، وطرق اكتشافها، وتنمية قدراته الذاتية للتعامل مع المعلومات من مصادرها.
وأشار الى ان الوزارة بالاضافة الى ذلك ترى في المعرض فرصة مواتية لتشجيع الكتاب ودور النشر المحلية على العناية بأدب الطفل، واقامة نشاطات تعليمية وتثقيفية للأطفال، اضافة الى توفير أوعية المعلومات ومصادر ثقافة الطفل، والوسائل التعليمية الخاصة بالطفل بأسعار مناسبة والاستفادة من أحدث التقنيات في مجال تعليم الطفل وتثقيفه.
هذا وأشار الشدي الى ان هناك عدة جهات حكومية ستشارك في المعرض، بالاضافة الى المكتبات ودور النشر ومدارس أهلية والمعارض والمصانع، ومؤسسات تقنية، ومؤسسات انتاج، ومؤسسات وجمعيات متنوعة.
واستطرد د, الشدي مبينا ان المعرض سيصحبه اقامة عروض مسرحية وأناشيد وفقرات ترفيهية للأطفال تقدم عن طريق مدارس التعليم العام، كما ستنظم مسابقات ثقافية بين زوار المعرض أسئلة ثقافية خطابة كتابة قصة قصيرة رسومات اضافة الى اقامة ندوات ومحاضرات وحلقات نقاش حول تربية الطفل وتعليمه.
وستمثل المعروضات: كتب الأطفال التعليمية والثقافية اصدارات الطفل التعليمية والثقافية الأدوات التعليمية السمعبصرية الوسائل التعليمية والتثقيفية الحديثة مثل: الحاسب الآلي,, وتجهيزات المختبرات المدرسية والقرطاسية الموسوعات العلمية الألعاب الترفيهية ولوازم مدرسية أخرى.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved