Monday 28th February,2000 G No.10014الطبعة الاولى الأثنين 22 ,ذو القعدة 1420 العدد 10014



س، ج,, الحاسوب

كشف رقم الاتصال بالإنترنت وتوقف عرض ملفات الشبكة
أولا شكرا لما تقوم به من مساعدة من مقالات تنير عقل القارىء وتفهمه ومن إجابات تثلج صدور السائلين, ولدي أسئلة وهي كالتالي:
هل من خوف إذا عرف أحد الرقم الخاص بIP؟
هل يمكنني مراسلة من حاول اختراق جهازي بالرغم أن هناك شخصا حاول اختراق جهازي وفي الأخير أتمنى لك التوفيق في موقعك الجديد؟
ماجد البليهي
بريدة
*الأخ/ ماجد, نشكرك على ثنائك وتواصلك مع الصفحة والزاوية ونفيدك بأن معظم برامج المحادثة وبرامج التخاطب المباشر وحتى زيارة الموقع تستطيع الكشف عن رقم عنوان بروتوكول الانترنت IP address ولا يعني ان الكشف عن ذلك الرقم أنه سيؤدي إلى اختراق جهازك, فمثلا يمكنك تثبيت أحد برامج الحماية من ذلك التي تقوم بدورها بالكشف عن صاحب الرقم الذي يحاول الاختراق، وعليه يمكن الكشف عن جهة اتصاله واسم مزود الخدمة ومعرفة ما يمكن معرفته عنه, وقد تطرقنا لهذا الموضوع بشكل أوسع في الحلقات الماضية ويمكن تلخيص الحديث إنه لا خوف من معرفة الرقم لدى الآخرين, ونود التذكير أن كل برنامج تخاطب مباشر يقوم بفتح منفذ اتصال ضمن بروتوكول TCP/IP وهو ما يدعو للقلق من استغلال ذلك المنفذ لمحترفي الاختراق ويعتبر برنامج ICQ من أخطر البرامج في هذا المجال, كما نود الإفادة بأنه يمكنك وضع رسالة معينة يتلقاها كل من يحاول الدخول لجهازك وهذا ما توفره معظم البرامج الحديثة.
وختاما نشكرك على ترقب ظهور موقعي الجديد وإن كنت بصدد الإعلان عنه قريبا وأطمح بأن اصممه بطريقة متميزة يقوم على أساس خدمة القراء الأعزاء وتبقى عملية نشر كل الإجابات على الأسئلة السابقة ضمن الموقع أمرا يعيق تقديم الخدمة في الوقت القريب ويسرني تلقي كل ملاحظة ورأي من الجميع عما يودون رؤيته.
***
مشكلة الملفات الصوتية
أهنئكم على صفحتكم الرائعة في الجزيرة وسؤالي هو: لدي ملف صوتي ينتهي بالامتداد RM وعند محاولة تشغيله يفتح برنامج REAL AUDI PLAYER ويتوقف عند الرسالة contacting host فما هو السبب وما هو الحل وشكرا؟
H Serri
بريد إلكتروني
*الأخ الكريم نحييك عبر هذه الزاوية وأما بالنسبة لمشكلتك فيبدو لي من ذلك أنها تعود إلى أن البرنامج يحاول الاتصال بملف (بث مباشر) سواء أكان ذلك الملف صوتيا أو فيديو بملف غير موجود ضمن الموقع أو أنه لا يعمل.
تجدر الإشارة إلى ضرورة التأكد من وضع اسم البروكسي ورقم المنفذ ضمن خصائص الاتصال بالبرنامج المشار إليه، وهو نفسه الذي يتم استخدامه في الدخول لعملية التصفح ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال التالي:
من قائمة View في البرنامج يمكن اختيار الأمر Preferences ثم النقر على مسمى البروكسي Proxy وعند الاختيار Proxy Manually Configure http يتم وضع اسم البروكسي في حقل Proxy Server ورقم المنفذ عند حقل Port.
***
مشكلة الوورد باختصار
الأخ/ عبدالرحمن صالح الخرج, بعد تحليل مشكلتك نرجو التأكد من إعدادات برنامج Word 2000 الصحيحة وان تقوم بتشغيل برنامج تثبيت الدعم للغة العربية من خلال القرص المدمج الثاني لمجموعة برامج مايكروسوفت Microsoft Office 2000, ويا هلا.
***
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من بعض القراء وهم كالتالي:
الأخ/ محمد الشلالي بريد إلكتروني.
الرمز/ سدير 1234 بريد إلكتروني.
الرمز/ KSA بريد إلكتروني.
الأخت/ لمياء بريد إلكتروني, سبق نشر الإجابة لرسالتك الأولى ضمن الزاوية وقد وصلتنا رسالتك الثانية, وسنطرح الإجابة على الأسئلة قريباً ويا هلا بالجميع.
خالد عبدالرحمن البكر
albakr2000*hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

حفل توزيع جوائز مسابقة الجزيرة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved