Monday 28th February,2000 G No.10014الطبعة الاولى الأثنين 22 ,ذو القعدة 1420 العدد 10014



وزير الأوقاف والإرشاد اليمني : توسعة الحرمين سيخلدها التاريخ
خدمات حكومة الملك فهد عظيمة ولا نظير لها

* صنعاء واس:
نوه وزير الأوقاف والارشاد بالجمهورية اليمنية رئيس بعثة الحج اليمنية لهذا العام الشيخ ناصر الشيباني بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لضيوف الرحمن مؤكدا انها خدمات عظيمة ليس لها نظير.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية لا نستطيع الا ان نقول جزى الله القائمين عليها كل خير لانهم بذلوا جهودا كبيرة وأموالا طائلة حتى هيأوا الجو المناسب والمريح والآمن للحجاج كافة, فالحاج يجد الراحة والأمن في كل مرفق وكل ميدان وكل ساحة بفضل الله أولا ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين للأجهزة المختصة ووزارة الحج.
وأضاف ان المخيمات في منى التي تتميز بأعلى درجات السلامة والراحة من حيث مقاومتها للحرائق وتكيفها بصورة جيدة وشاملة يجد الحاج فيها كل راحة وأمان.
وأكد ان توسعة الحرمين الشريفين والمشاعر وتطوير المناطق المحيطة بها هي من المفاخر العظام التي سيخلدها التاريخ.
وقال: انها صروح ضخمة وشامخة اضافة الى عظمة وروعة بنائها وهندستها حيث تمكنت الاعداد المتزايدة من الحجاج سنويا ان تؤدي مناسكها بكل سهولة ويسر موضحا أن المملكة والمسؤولين فيها لم يقصروا ولم يبخلوا في خدمة الحجيج وخدمة الحرمين الشريفين داعيا الله ان يمنحهم المزيد من الخير والتوفيق في خدمة حجاج بيت الله.
وبين وزير الأوقاف والارشاد اليمني ان عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام 1420ه اثنا عشر ألف حاج اضافة الى ألفين من المقيمين من مختلف الجنسيات يتوجه منهم للأراضي المقدسة خمسة آلاف وأربعمائة حاج برا فيما يتوجه باقي الحجاج عن طريق الجو مشيرا الى ان نفقات الحجاج بسيطة وميسرة بالنسبة لحجاج العالم الاسلامي وهي 2800 ريال سعودي لحجاج الجو مضافا اليها خمسمائة ريال كتأمين لحجاج البر يتسلمونها بعد عودتهم بحفظ الله.
وأشاد بنظام التفويج الجماعي لما له من مميزات حيث أمنت لحجاج اليمن كافة الخدمات من مساكن نظيفة ومريحة ووسائل مواصلات ميسرة وعلاج طبي وارشاد ديني من خلال لجان متعددة شكلت بالتعاون مع وزارة الأوقاف وجهات الاختصاص وتؤدي دورها على خير وجه منوها بتعاون السفارة السعودية في صنعاء وكذا وزارة الحج والأجهزة الأمنية في المملكة لتهيئة وتيسير كل ما يريده الحاج.
وقال انه التقى في شهر رجب هذا العام بمعالي وزير الحج بالمملكة الاستاذ أياد أمين مدني والمسؤولين في الادارات المعنية كادارة التطويف والاسكان وتم التنسيق فيما يتعلق باعداد الحجاج حيث اننا لم نتجاوز هذا العدد وكذا تحديد عدد اللجان وترتيب موعد مغادرة الحجاج من اليمن والعودة وأوضاع المخيمات تلافيا لأي اشكالات قد تحدث لا سمح الله.
وصرح الشيخ ناصر الشيباني انه تيسيرا على حجاج اليمن والعالم الاسلامي وراحتهم وتوفيرا لنفقاتهم سمحت وزارة الحج بالمملكة برحلات مباشرة للمدينة المنورة دون التوقف في جدة للذين يرغبون في زيارة المدينة أولا وذلك ابتداء من حج الموسم القادم ان شاء الله.
وطالب وزير الأوقاف والارشاد اليمني في ختام تصريحه الحجاج اليمنيين الالتزام بالأنظمة النافذة في المملكة والانضباط في تحركاتهم وتنقلاتهم وتحاشي المزاحمة أثناء الطواف والخصام والانشقاق وكذا المحافظة على صحتهم ليكونوا أكثر انسجاما من الأعوام السابقة ونموذجا مشرفا لليمن متمنيا ان يتقبل الله مناسكهم وحجهم ويعودوا جميعا سالمين الى أهليهم وذويهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

حفل توزيع جوائز مسابقة الجزيرة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved