Monday 28th February,2000 G No.10014الطبعة الاولى الأثنين 22 ,ذو القعدة 1420 العدد 10014



مبارك وعرفات بحثا عقبات السلام
الأمم المتحدة تندد بالتعذيب الإسرائيلي الوحشي للمعتقلين العرب

* عمان غزة القاهرة الوكالات
نددت لجنة الأمم المتحدة لمكافحة التعذيب بعمليات التعذيب الوحشي التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد المعتقلين العرب في السجون الاسرائيلية.
جاء ذلك في مذكرة عممتها اللجنة المذكورة على الدول الأعضاء في هيئة الامم المتحدة تلقت الحكومة الأردنية مؤخراً نسخة منها.
وأوضحت المذكرة ان عمليات التعذيب التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية ضد المعتقلين العرب في السجون الاسرائيلية تبعث على القلق ولاسيما أن عمليات التعذيب فاقت الحدود والحقت أضراراً جسدية كبيرة بالعشرات من المعتقلين واحدثت اعاقات دائمة للمئات من المعتقلين العرب في السجون الاسرائيلية.
وانتقدت لجنة الأمم المتحدة لمكافحة التعذيب اقدام السلطات الاسرائيلية على استخدام القوة ضد المعتقلين العرب في السجون الاسرائيلية وطالبت الحكومة الاسرائيلية بضرورة مراعاة القوانين الدولية التي تحظر استخدام العنف والقوة ضد المعتقلين, ويذكر أن لجنة الأمم المتحدة لمكافحة التعذيب تتخذ من جنيف مقراً لها.
وعلى صعيد آخر صرح وزير الاعلام الاردني صالح القلاب بأن المبعوث الأمريكي دينس روس طرح أفكاراً وتصورات ومفاهيم خلال محادثاته في عمان أمس الأول تخص عملية السلام إلا أن تلك الأفكار لا ترقى إلى مستوى المبادرة المحددة أو الواضحة خاصة في الاطر.
وأكد المسؤول الأردني في حديث خاص أدلى به لاذاعة صوت العرب عبر الهاتف من عمان أمس ان موفداً من قبل القيادة الفلسطينية سيصل اليوم الى عمان للتداول في الأفكار التي طرحها روس.
وأوضح ان الأفكار الأمريكية الجديدة تحاول أن تصل إلى نقطة وسط ما بين المواقف الفلسطينية والإسرائيلية بحيث يمكن استئناف عملية السلام.
وفي القاهرة عقد الرئيس المصري حسني مبارك جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي بدأ أمس زيارة لمصر هي الثالثة من نوعها خلال أقل من شهر.
وتناولت هذه المباحثات استعراض سبل التغلب على الأزمة الحالية التي يشهدها المسار الفلسطيني بسبب تعنت الجانب الاسرائيلي ورفضه دفع استحقاقات السلام والاتصالات التي أجراها الجانبان المصري والفلسطيني في هذا الاتجاه.
وفي غزة ألقى جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني ليل أمس الأول السبت القبض على أحد عناصر حركة حماس الاسلامية المعارضة لعملية السلام مع اسرائيل، والذي تمكن من الهرب من أحد سجون السلطة الفلسطينية في الخليل بالضفة الغربية قبل يومين.
وكانت قوات الأمن الفلسطينية قد شنت حملة واسعة بحثاً عن جميل جاد الله، وهو عضو بارز في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس والذي فر من احدى سيارات الأمن أثناء نقله من السجن إلى مستشفى في الخليل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

حفل توزيع جوائز مسابقة الجزيرة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved