Monday 28th February,2000 G No.10014الطبعة الاولى الأثنين 22 ,ذو القعدة 1420 العدد 10014



استقبل وزير التجارة الإسترالي
الأمير سلمان يرعى حفل تسليم جائزة الملك عبدالعزيز للمصنع المثالي في 22 من ذي الحجة

* الرياض واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة يوم الثلاثاء الموافق 22/11/1420ه حفل تسليم جائزة الملك عبدالعزيز للمصنع المثالي لعام 1419ه وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
أعلن ذلك معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني,, وقال إن هذه الجائزة تأتي في إطار الرعاية الكريمة والحرص المستمر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على دعم وتشجيع الصناعة الوطنية والصناعيين في المملكة.
وبين أن الجائزة لهذا العام تكتسب أهمية كبرى حيث تحمل اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس المملكة.
وأشار معاليه إلى أن وزارة الصناعة والكهرباء قد أنشأت الجائزة وعهدت إلى الدار السعودية للخدمات الاستشارية بوضع المتطلبات الفنية والتسويقية التي يجب توافرها في المصانع الوطنية التي تفوز بهذه الجائزة وإتاحة الفرصة للمصانع الوطنية لتتنافس للحصول عليها على أساس أن يكون ذلك حافزاً للمصانع للارتقاء بالصناعة الوطنية وزيادة ازدهارها ولتحقيق التنافسية لها في السوق المحلي والعالمي.
وفي ختام تصريحه أكد معالي الدكتور يماني أن الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض دليل واضح على العناية والاهتمام البالغين اللذين يحظى بهما قطاع الصناعة الوطنية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله).
وعد ذلك دافعا كبيرا للصناعيين لبذل المزيد من الجهد والعطاء تأكيدا لما آلت إليه الصناعة السعودية من تقدم وتطور كبيرين حيث وصلت صادراتها إلى أكثر من 120 دولة ووصلت مساهمة القطاع الصناعي إلى حوالي 10% من الناتج المحلي فيما بلغ اجمالي الاستثمارات المالية في القطاع الصناعي أكثر من 233 مليار ريال.
من جانبه أوضح مدير عام الدار السعودية للخدمات الاستشارية محمد بن علي المسلم أن الدار قد تشرفت بتنظيم جائزة الملك عبدالعزيز للمصنع المثالي منذ إنشاء هذه الجائزة في عام 1397ه حيث تم تنظيم 8 مسابقات حتى عام 1419ه مفيدا أن الجائزة قد لاقت استجابة وصدى لدى القائمين على قطاع الصناعة ورسخت في أذهانهم مدى أهمية الصناعة الوطنية ورغبة المملكة الأكيدة في دفعها إلى الامام لتصبح عنصرا من عناصر رفاهية المواطنين بالمملكة.
وأشار المسلم إلى أن الدار قد بدأت في الإعداد للجائزة لهذا العام منذ وقت مبكر حيث تقدم للمنافسة على هذه الجائزة 143 مصنعا مبينا أنه سيتم توزيع جوائز المسابقة لخمس قطاعات هي الصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية والصناعات المعدنية وصناعات مواد البناء والصناعات الأخرى.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم صباح أمس معالي وزير التجارة الاسترالي مارك فيل والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأثنى معالي الوزير الاسترالي خلال اللقاء على متانة العلاقات بين البلدين مشيرا الى أنه يزور المملكة حاليا ضمن وفد يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال.
وأكد معاليه أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
ومن جانبه تمنى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز النجاح للوزير الاسترالي والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية للمملكة وان تتوطد العلاقات بين البلدين لما فيه الخير لهما ولشعبيهما.
وحضر اللقاء السفير الاسترالي لدى المملكة جورج أتكين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

حفل توزيع جوائز مسابقة الجزيرة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved