Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



خادم الحرمين يطلع مجلس الوزراء على فحوى رسائل واتصالات قادة العرب
المملكة تجدد موقفها الثابت في دعم التضامن العربي

* الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
واطلع الملك المفدى المجلس على فحوى الرسائل والاتصالات التي تلقاها واجراها وسمو ولي العهد حفظهما الله مع العديد من الزعماء والقادة العرب للتشاور والتباحث فيما يحدث على الساحتين العربية والدولية من تطورات متسارعة للاحداث وبحث الوسائل والاساليب والآليات المناسبة نحو توحيد الجهود وتعزيز التضامن وتكثيف التعاون لمواجهة تلك التحديات والتصدي لها بما فيه خير الامة العربية خاصة والاسلامية عامة.
واكد الملك فهد بن عبدالعزيز ايده الله ان المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز طيب الله ثراه كانت ولا تزال تبذل كل جهد ممكن في سبيل خدمة الامة ونصرة قضاياها واعلاء كلمة الحق ووحدة الصف ولم الشمل.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة: ان خادم الحرمين الشريفين جدد تأكيد المجلس على الموقف الثابت للمملكة العربية السعودية في دعمها باستمرار للتضامن العربي وحرصها على تحقيق الاهداف العربية لنيل العرب حقوقهم وخدمة مصالحهم وعلى رأس تلك الاهداف الحقوق العربية المشروعة في فلسطين والجولان وجنوب لبنان ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
وعلى صعيد آخر اشار وزير الإعلام الى أن المجلس تطرق الى عدد من الامور والموضوعات المحلية.
واختتم الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بيانه مفيدا ان المجلس اثر اطلاعه على جدول الاعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
اولا الموافقة على قيام وزارة الخارجية بالتباحث مع الجانب المكسيكي بشأن عقد اتفاقية تعاون اقتصادي وثقافي وفني بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة المكسيكية وتفويض سمو وزير الخارجية او من ينيبه بالتوقيع عليها وفق الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع ما يتم التوصل اليه لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا الموافقة على تجديد الاتفاق التجاري والاقتصادي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اللبنانية المبرم عام 1391ه لمدة سنة اخرى اعتبارا من 26/1/1421ه.
ثالثا وافق المجلس على نقل وتعيين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 نقل الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم السويل من وظيفة امين عام المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الى وظيفة مستشار ثقافي بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع والطيران.
2 تعيين الدكتور عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز الشثري على وظيفة مستشار شرعي لشؤون الهيئات بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
3 تعيين عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن العقيل على وظيفة نائب رئيس ديوان المراقبة العامة المساعد للرقابة على الاداء بالمرتبة الخامسة عشرة.
4 تعيين علي بن ناصر بن مبارك القحطاني على وظيفة وكيل وزارة مساعد بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البرق والبريد والهاتف.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved